تقرير أخبار السوريين اليومي للأحداث الميدانية 11/4/2016

0

أخبار السوريين: البداية من ريف دمشق، فقد شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت مدينة دوما وبلدة الريحان بالغوطة الشرقية، في حين استهدف الثوار مجموعة تابعة لقوات الأسد على أطراف بلدة النشابية وحققوا إصابة مباشرة.

وفي الريف الغربي ألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة على مزارع مخيم خان الشيح بالريف الغربي، أما في منطقة وادي بردى فقد استهدفت قوات الأسد الطريق الواصل لقرية إفرة بالرشاشات الثقيلة.

وفي حلب، فقد تمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على أطراف حي حلب الجديدة ومشروعي 3000 و 1070 شقة غرب حلب ضمن ملحمة حلب الكبرى، وتمكنوا من تدمير مدفع 23 في حلب الجديدة، ودكوا معاقل قوات الأسد في حي جمعية الزهراء بقذائف الهاون، واستهدفوا رتل لقوات الأسد في محيط مزارع الملاح بقذائف الهاون وحققوا إصابات جيدة.

كما استهدف الثوار مجموعة تابعة لقوات الأسد وحزب الله على تلة أحد جنوب حلب بصاروخ موجه، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى، وفي سياق متصل أعلن جيش الفتح عن قطع طريق إمداد قوات الأسد “اثريا _ خناصر” وتدمير 3 سيارات عسكرية على الطريق بعد استهدافها بصواريخ مضادة للدروع، بينما شن الطيران الحربي والمروحي للعدوين الروسي والأسدي غارات جوية استهدفت أحياء مدينة حلب ومدن وبلدات الريف الحلبي بالصواريخ الفراغية والعنقودية والمحملة بالمظلات، وأدت الغارات لارتكاب مجزرة مروعة في بلدة كفرناها راح ضحيتها 15 شهيدا وعشرات الجرحى بينهم نساء وأطفال، كما سقط 3 شهداء أطفال والعديد من الجرحى بينهم طفل تم بتر قدمه في مدينة الأتارب، واستهدفت الغارات أيضا مستودع للإغاثة يحوي مواد غذائية وطبية أدت لإتلافها بشكل كامل في بلدة أورم الكبرى.

أما في حماة، فقد شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت مدن طيبة الإمام واللطامنة وقرى لحايا والبويضة و اللويبدة بالريف الشمالي، بينما أعلن الثوار عن تمكنهم من تدمير جرافة في مدينة صوران، كما استهدفوا تجمعات قوات الأسد داخل المدينة بقذائف المدفعية، وتمكنوا أيضا من قتل مجموعة من العناصر بالقرب من طيبة الإمام إثر انفجار لغم أرضي زرعوه في المنطقة.

وفي إدلب، فقد شن الطيران الحربي غارات جوية بصواريخ محمولة بمظلات على أحياء مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي أدت لسقوط جرحى في صفوف المدنيين، كما شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية على بلدات حيش والبارة ومعرحطاط وعين الدير بالقرب من المعرة دون تسجيل أي إصابات.

أما في حمص، فقد شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت المدنيين في قريتي الغنطو وتيرمعلة بالريف الشمالي أدت لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، في حين تعرضت مدينة الرستن لقصف مدفعي.

وفي دير الزور، فقد جرت اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط اللواء 137 ترافقت مع غارات جوية وقصف عنيف استهدف نقاط الاشتباكات ومحيط مطار ديرالزور العسكري ومدخل مدينة ديرالزور الجنوبي وقرية الجفرة، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.