تركيا تحذر وحدات الحماية الكردية من مغبة الاقتراب نحو مدينة الباب

0

أخبار السوريين: مع اقتراب فصائل “درع الفرات” المدعومة من أنقرة من دخول مدينة الباب، كبرى وآخر معاقل تنظيم الدولة “داعش” بريف حلب الشرقي، حذّرت تركيا وحدات الحماية الكردية YPG، من الاقتراب نحو المدينة.

وذكر وزير الدفاع التركي، فكري إيشيق، في تصريح صحفي، من العاصمة أنقرة، أن بلاده “لا تريد إطلاقاً أن يقترب تنظيم (YPG) الكردي من مدينة الباب، وفي حال لم يتخلوا عن حلمهم بخصوص ربط الكانتونات (الحسكة وكوباني وعفرين) سيدفعون الثمن غالياً”.

وفي ردٍ على سؤال حول تهديدات تنظيم (YPG) الكردي بمهاجمة الباب في حال سيطر الجيش السوري الحر عليها، أجاب إيشيق: “لا يمكننا أخذ تهديدات التنظيم على محمل الجد”.

وأشار إيشيق إلى أن “عملية درع الفرات تسير بنجاح كبير، حيث تدعم القوات الخاصة التركية العملية التي تجري بقيادة الجيش السوري الحر، مؤكداً أن العملية تسير وفقاً للخطة المرسومة”.

وتأتي هذه التطورات مع اقتراب فصائل “درع الفرات” المدعومة من أنقرة من دخول مدينة الباب، حيث بات الثوار على بعد نحو كلم متر واحد من المدينة التي تعتبر كبرى معاقل التنظيم في الريف الحلبي.

يشار أن تركيا تعتبر تنظيم (YPG) الكردي “جماعة إرهابية” تمثل امتداداً لحزب العمال الكردستاني الانفصالي المحظور الذي خاض تمرداً استمر ثلاثة عقود في جنوب شرق البلاد، وتعتبره الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وأنقرة منظمة إرهابية.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.