مصرع قيادي من الجناح العسكري لحزب الله بانفجار عبوة ناسفة في حلب

0

أخبار السوريين: أعلنت مصادر لبنانية عن مقتل القائد العسكري في “حزب الله” حاتم حمادة وجرح قيادي ثان يلقب بأبي ساجد كفرملكي جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبهم في مدينة حلب.

ويعتبر الحاج علاء من الشخصيات الرفيعة في الجناح العسكري لـ “حزب الله” ومن الوجوه السرية قليلة الظّهور، وأحد المقربين من القتيل “علاء البوسنة” و كان له دور بارز إلى جانب قوات الأسد في معارك مناطق القلمون والزبداني بريف دمشق إضافة إلى مناطق أخرى.

وكانت ميليشيا حزب الله اللبناني نعت قبل أيام المسؤول العسكري البارز “محمود أحمد مزنر” من بلدة ميفدون جنوب لبنان دون ذكر طريقة موته، كما قتل “علي كوراني” من بلدة ياطر الجنوبية، و”حسين محمد مهدي ياسين” من بلدة العين البقاعية، و”محمد علي صوان” من بلدة يونين البقاعية في معارك ريف حلب مع الثوار.

يشار أن ميليشيا حزب الله تكبدت خسائر بشرية كبيرة في منتصف الشهر السادس من العام الجاري، وذلك بواقع 35 قتيلاً وعشرات الجرحى، في كلفة هي الأعلى في فترة زمنية قصيرة التي تصيب الحزب منذ مشاركته القتال إلى جانب قوات الأسد في نهاية 2012، وذلك خلال سيطرة “جيش الفتح” على قرى وبلدات “خصلة وزيتان برنة” بريف حلب الجنوبي.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.