فتح حلب تدعو المدنيين بمناطق نظام الأسد للابتعاد عن الثكنات العسكرية

0

أخبار السوريين: طالبت غرفة عمليات فتح حلب ، المدنيين بالابتعاد عن مقرات قوات الأسد في مدينة حلب ومحيطها، وذلك نظرا لما تطلبه المعركة والتي من المقرر أن تنطلق خلال الأيام القادمة لفك الحصار عن المدنيين المحاصرين داخل المدينة.

وجاء في البيان: “نظراً لما تطلبه معركة فك الحصار عن مدينة حلب، ندعو المدنيين إلى الابتعاد عن كافة المقرات العسكرية التابعة لقوات النظام، والابتعاد عن خطوط التماس، حفاظاً على سلامتهم”.

وبعد انتهاء الهدنة التي أعلن عنها الطرف الروسي مساء أمس السبت تعرضت أحياء عدة في مدينة حلب المحاصرة لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة من قبل الطيران المروحي، ما أسفر عن سقوط جرحى في صفوف المدنيين بينهم نساء وأطفال.

وقال ناشطون إن قوات الأسد استهدفت أحياء (المشهد، صلاح الدين، ومساكن هنانو) بالمدفعية، ما أدى إلى وقوع جرحى في صفوف المدنيين، وسارعت فرق الدفاع المدني لإسعاف الجرحى.

من جهة ثانية، حاولت عناصر نظام الأسد التقدم على عدة محاور في مدينة حلب، وتمكن الثوار من قتل 15 عنصراً من ميليشيات إيران على جبهتي صلاح الدين والعامرية، كما تصدت فصائل الثوار لمحاولة قوات الأسد التسلل على جبهة الجامع الكبير في منطقة حلب القديمة، وقتل عدد من العناصر المهاجمة، وسط قصف مدفعي استهدف المنطقة.

أورينت نت

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.