تهديدات بالقتل تلقاها السوريين الذين ساعدوا في القبض على جابر البكر

0

أخبار السوريين: ذكر السوريون الذين ساعدوا الشرطة الألمانية في القبض على المشتبه به بالإرهاب الذي انتحر في السجن جابر البكر ، أنهم تلقوا تهديدات بالقتل من قبل أنصار تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش).

فقد تلقى السوريون الثلاثة الذين سلموا الشرطة الألمانية جابر البكر تهديدات من قبل داعش حسب أقوالهم، إلا أنهم لا يتمتعون بأي حماية من قبل الشرطة، حسبما ذكروه لصحيفة “بيلد” في عددها الصادر اليوم (الجمعة 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2016).

وتعرضت الشرطة ومسؤولون قضائيون في ولاية سكسونيا الألمانية لانتقادات شديدة إثر موت جابر البكر خصوصا وأنه يُشتبه بأنه كان يخطط لتفجير مطار في برلين. وراوغ البكر الشرطة مما أثار حملة بحث استمرت يومين قبل أن يسلمه السوريون الثلاث لقوات الأمن. وقال مسؤولون إنه انتحر بأن شنق نفسه في زنزانته مساء الأربعاء مستخدما قميصه.

وفي سياق متصل أكد تشريح شرعي لجثة البكر أنه انتحر شنقا حسبما ذكرته النيابة العامة اليوم. من جهته أقر رئيس وزراء ولاية سكسونيا ستانيسلاف تيليخ بارتكاب أخطاء في هذه القضية. وقال موضحا “كان من المفروض الحيلولة دون وقوع هذا الانتحار”، معربا عن استعداده للمساعدة في تسليط الضوء على كل جوانب هذه القضية.

من جهة أخرى ذكر استطلاع للرأي نُشر اليوم أن ثلاثة أرباع الألمان يتوقعون عملية إرهابية في المدى المنظور في ألمانيا (73% من الذين شملهم الاستطلاع)، غير أن هذه النسبة لم ترتفع ، حيث بلغت 77 % بعد اعتداءات نيس الإرهابية في فرنسا.

36019031_403

أ.ف.ب /رويترز

 

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.