برلماني روسي: تلويحات أمريكا بشن حرب على روسيا “انهيار عصبي”

0

أخبار السوريين: اعتبر رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الدوما، ليونيد سلوتسكي، أن المواجهة العسكرية المباشرة بين روسيا والولايات المتحدة في سوريا لن تحدث، مشيراً إلى أن واشنطن أصابها “انهيار عصبي”.

وعلق سلوتسكي في حديث لقناة “روسيا 24″، السبت 8 أكتوبر/تشرين الأول، على التصعيد الأخير في العلاقات بين روسيا، والولايات المتحدة والذي دفع كثيرين إلى الحديث عن أن البلدين على وشك اندلاع صراع مسلح مباشر بينهما أو حرب بالوساطة كما حدث أثناء الحرب الباردة، قائلا إنه يستبعد احتمال كهذا، مشيراً إلى أن مصطلح “حرب” غير مناسب للحالة.

وأعرب البرلماني الروسي عن الأسف للسياسيات الأمريكية المدمرة فيما يتعلق بالأزمة السورية، مشدداً على أن خروج واشنطن من الاتفاقات مع روسيا، ورفض التعاون معها، يشير إلى إصابة الولايات المتحدة بنوع من “انهيار عصبي” جراء عدم قدرتها أو عدم رغبتها في تنفيذ التزاماتها حول سوريا.

وأفاد سلوتسكي أن “الانهيار” نجم عن امتعاض واشنطن من تعزيز مكانة روسيا، على الساحة السياسية الدولية وإثبات نفسها كقوة صانعة للسلام، على الرغم من جهود خصوم موسكو لتشويه صورة روسيا، وجعلها دولة مارقة.

وقال أنه حتى في الظروف الصعبة فمن الضروري مواصلة الحوار السياسي مع الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن استئناف التعاون وحتى الجزئي في مجال “الدبلوماسية البرلمانية”، وبالتحديد، مع مجلس النواب الأمريكي، قد يكون أمرا ذا معنى.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.