نتائج انتخابات مجلس الدوما تكشف المستور.. آلاف الروس متواجدون في سوريا

0

أخبار السوريين: مع أن العدد المحدد للعسكريين الروس في سوريا هو بمثابة سر من أسرار الدولة الروسية، أظهرت نتائج التصويت لانتخابات مجلس دوما الدولة التي أجريت يوم الأحد أن أكثر من اربعة آلاف جندي روسي متمركزين في سوريا.

ونقلت صحيفة “أر بي سي” عن لجنة الانتخابات المركزية أن أن 4751 مواطناً روسياً أدلوا بأصواتهم في سوريا، وهو أكثر أربعة أضعاف عن عدد المواطنين الذين صوتوا هناك في انتخابات الدوما عام 2011، علماً أن روسيا بدأت تدخلاً عسكرياً مباشراً في سوريا في الربع الأخير من عام 2015.

وفتح مركز اقتراع في السفارة الروسية في دمشق حيث صوت 193 شخصاً، فيما أرسل مركز متحرك الى قاعدة حميميم العسكرية حيث سجل 4378 صوتاً.

وقالت وسائل العالم الروسية الرسمية أن التصويت في القاعدة حصل يوم الأحد في 18 أيلول، وأن 100 في المئة من العسكريين صوتوا، وفقاً لناطق باسم وزارة الدفاع الروسية.

ولم تحدد أرقام لجنة الانتخابات المركزية نسبة المدنيين والعسكريين بين المصوتين، إلا أن المحلل العسكري أنتون لافروف يعتقد أن الغالبية العظمى هي من العسكريين.

وقال:” بين 4000 و5000 هو تقدير لائق لعدد الروس في القاعدة”، مضيفاً أن الرقم يشمل عدداً صغيراً من المدنيين مثل الطباخين والتقنيين.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.