دي ميستورا.. وجود “النصرة” في حلب لا يبرر قصف المدنيين

0

أخبار السوريين: عقب إجتماع طارئ لمجلس الأمن عُقد يوم أمس الأحد 25 سبتمبر وفي حديث له مع الصحفيين، أدان المبعوث الأممي إلى سوريا ستفيان دي ميستورا القصف الهمجي والعنيف الذي تشنه الطائرات الحربية الروسية على أحياء مدينة حلب السورية، موضحاً أنه مع فرضية وجود عناصر تابعة لجبهة النصرة إلا أن ذلك لا يبرر هذا القصف العنيف للمدينة.

وأضاف دي ميستورا، أنه يتم العمل بشكل متواصل مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، من أجل التوصل لحل لما وصفه بالرعب الغير مسبوق في سوريا.

وقال إنه لا ينبغي أبداً أن نيأس من إمكانية إيجاد توافق بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية حول الإتفاق على وقف ما سماه الأعمال العدائية في سوريا الذي تم التوصل إليه في 9 سبتمبر الجاري.

ووصف المبعوث الأممي الغارات الروسية والسورية على مدينة حلب بـ غير المسبوقة والمرعبة، كما أكد دي ميستورا أن الأزمة السورية هي مثال واضح على فشل المجتمع الدولي.

وفي ذات الوقت أكد أيضا، على أن الأمم المتحدة أن تواصل جهودها من أجل التوصل إلى حل.

وخلال الجلسة الطارئة التي عقدها مجلس الأمن، طالب مندوب نظام الأسد بشار الجعفري، دي ميستورا بتشكيل وفد واحد من المعارضة السورية من أجل التفاوض معه في جنيف، وقال الجعفري أنه لن يتم التفاوض مع أكثر من وفد إرهابي على حد وصفه.

وأعرب الجعفري عن إستعداد النظام لخوض حوار سوري سوري، كما إنتقد أيضاُ كل من بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، إزاء مواقف تلك الدول، كما إتهمها بتمويل ما سماها الجماعات الإرهابية في سوريا على حد زعمه.

ياسين سلوم المحمد-أخبار السوريين

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.