وحدات حماية الشعب الكردية تقطع “الكاستيلو” نارياً وتحاصر النظام داخل حلب

0

أخبار السوريين: في تطور لافت وعلى خلفية التوترات التي تشهدها العلاقة بين تنظيم PYD وقوات الأسد في الحسكة، بدأ الأمر ينعكس على مجريات الأحداث في مناطق أخرى، لا سيما حلب، حيث قطعت وحدات حماية الشعب PYG المتواجدة في حي الشيخ مقصود في الجزء الشمالي للمدينة، طريق “الكاستيلو” بريف حلب الشمالي نارياً.

ونقلت مصادر ميدانية لـ أورينت نت أن “قوات سوريا الديمقراطية” المعروفة بـ “قسد” قصفت مواقع لقوات الأسد على الطريق الذي استولى عليه النظام قبل نحو شهر من الآن بهدف حصار الثوار داخل المدينة، والذين قاموا لاحقاً بفتح ممر بديل في الجنوب (طريق الراموسة) ليكون الكاستيلو الطريق الوحيد المتبقي للنظام، ويغدو الآن في عداد المحاصرين مالم يتغير الوضع.

وبات النظام الآن وبعد هذا التطور محاصراً، بقطع طريق الكاستيلو من قبل الواحد ات الكردية من الشمال، وقطع طريق الراموسة من قبل الثوار في الجنوب.

إلى ذلك علّلت الصفحات الموالية على مواقع التواصل الاجتماعي القطع بأنه مؤقت، وأنه “قطع لعدة ساعات صباح اليوم، نتيجة سقوط قذائف على أطرافه وتم فتحه من جديد و الطريق أمن”.

في حين أعلنت صفحات موالية أخرى أن الطريق قطع لفترة بسيطة بسبب تساقط القذائف، وتمت إعادة فتحه “بعد التعامل مع مصدر القذائف” حسب تعبيرها.

 

ويعيش في مناطق حلب الغربية المسيطر عليها من قبل النظام قرابة 3 مليون شخص بينهم نازحون من أحياء أخرى، أو مدن أخرى، ويعاني هذا الجزء من حالة اقتصادية مزرية وارتفاع حاد بالأسعار، فضلاً عن الممارسات التي يقوم بها عناصر الأسد، وأفراد الميلشيات الشيعية وحزب الله، الذي يجوبون الطرقات.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.