صالح مسلم زعيم حزب (PYD) الكردي يتهم معارضي “الفيدرالية” بتهديد وحدة سوريا!

0

أخبار السوريين: استبعد “صالح مسلم” زعيم حزب “الاتحاد الديمقراطي” (PYD) الكردي، أمس الجمعة، قيام دولة كردية مستقلة على الأراضي السورية”، معرباً عن أمله بـ” دعم أكبر من روسيا للأكراد على الساحة السياسية”.

“مسلم” وفي تصريح لوكالة (سبوتنيك) الروسية قال عما إذا كان إعلان الأكراد الفيدرالية خطوة على طريق إقامة دولة جديدة، إن “هذا الأمر غير واقعي”.

وأضاف “تتم مناقشة الفيدرالية مع جميع الكيانات في سوريا .. إذا كان هذا مشروعاً منفصلاً، لكننا سنبحثه بين بعضنا البعض، ولكن هذه الفيدرالية اجتاحت جميع الكيانات.. الإدارة اللامركزية أو الفيدرالية هما الطريقة للحفاظ على وحدة سوريا، وأردف “نريد الحفاظ على سوريا الموحدة”، مستدركاً في الوقت نفسه بالقول “معارضو اللامركزية هم معارضو وحدة سوريا”.

وحول الدور الروسي في تسوية الملف السوري، أكد مسلم أن “الأكراد يتطلعون إلى دعم أكبر من موسكو على الساحة السياسية”، معتبراً أن “روسيا تتوسط في حل المشكلة السورية، روسيا لديها قوة فعالة في هذه المسألة، ويمكنها القيام بشيء للتسوية في سوريا، مشدداً بالقول “لدينا علاقات جيدة مع روسيا، نحاول الحفاظ على هذه العلاقات.. روسيا صديقنا وعليها دعمنا على الساحة السياسية، ننتظر من أصدقائنا تضامنا أكبر”.

وأعلن حزب الاتحاد الديمقراطي مؤخراً إنشاء نظام فدرالي من جانب آحادي، في مناطق سيطرتهم في شمال البلاد، وذلك خلال اجتماع عقد في مدينة الرميلان بمحافظة الحسكة شمال شرق سوريا، في خطوة رفضتها المعارضة السورية وأثارت غضب تركيا، في حين أعلنت أمريكا وقتها بأنها “لن تعترف بأي إعلان أحادي الجانب بشأن حكم ذاتي أو مناطق شبه مستقلة بسوريا”.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.