الطيران التركي يقصف مواقع قوات سوريا الديمقراطية جنوب جرابلس

0

أخبار السوريين: استهدفت الطائرات الحربية التركية صباح اليوم السبت، مواقع لـ”قوات سوريا الديمقراطية” المعروفة اختصاراً بـ”قسد” جنوب مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي، في حين تمكن الثوار من تحرير قرية تل شعير غرب المدينة بعد اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش).

وأفاد مصدر ميداني، أن طائرات تركية استهدفت مواقع عسكري تابعة لقوات “سوريا الديمقراطية” التي تقودها “وحدات حماية الشعب” الكردية، في الجبل المطل على قرية العمارنة جنوب مدينة جرابلس، فيما لم ترد أنباء عن حجم الخسائر في صفوف تلك القوات.

يأتي ذلك، بعد ساعات من سيطرة سيطرت الفصائل الثورية المنضوية في غرفة عمليات “درع الفرات” على قرية تل شعير غرب مدينة جرابلس، بتمهيد جوي ومدفعي تركي، وذلك بعد معارك عنيفة مع تنظيم “الدولة “الإسلامية” (داعش)، وفق تأكيد “عبد المنعم العبد” رئيس اللجنة الإعلامية لمجلس أمناء الثورة في “جرابلس ومنبج” في تصريح لـ”أورينت نت”.

كما تمكن الثوار صباح اليوم السبت، تحرير قرية “حمير العجاج” غربي مدينة جرابلس، وذلك بعد اشتباكات مع تنظيم “الدولة”.

وأطلقت فصائل الجيش السوري الحر، أبرزها “الفرقة 13، صقور الجبل، الجبهة الشامية، ونور الدين زنكي، وفرقة السلطان مراد” فجر الأربعاء الماضي ، معركة “درع الفرات”، بهدف طرد التنظيم من مدينة جرابلس، التي تعتبر من أهم معاقله في مناطق ريف حلب الشرقي، وذلك بمشاركة القوات البرية التركية، وغطاء جوي من طائرات التحالف الدولي.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.