مهندس سوري يهدي تركيا إختراعاً لتوليد الكهرباء بدون تلويث!

0

أخبار السوريين: أهدى اللاجئ السوري مختار خليل والذي يعمل مهندساً الكترونياً اختراعه الذي يعمل على توليد طاقة كهربائية من دون تلويث، إلى تركيا، بعد أن حصل على براءة لاختراعه من المانيا.

مختار خليل مواطن سوري يبلغ من العمر 52 عاماً جاء إلى تركيا هرباً من الحرب الدائرة، عام 2012، وقد قام بتحقيق الكثير من براءات الإختراع في مجال عمله كمهندس كهرابي والكتروني، وقد قام أخيراً باختراع مادة تمنع انفجار الإطارات ومروحة تعمل بالغاز، ويرغب بإهداء هذا الإختراع إلى تركيا.

ويعيش خليل الذي حصل لاختراعاته على ميدالية ذهبية من ألمانيا وبالأخص إختراعه الذي يقوم بتوليد الكهرباء من خلال تفكيك جزيئات الماء.

وبنفس القدر الذي يعيشه اللاجئون السوريون في تركيا، حيث يعمل خليل الذي يسكن مع أولاده الأربعة في ايوب كعامل بناء.

وقال خليل، “لقد نادتني ألمانيا لأعمل هناك، لكني لا أريد أن أعيش في أوروبا، يمكن من خلال هذا المشروع أن نوصل الكهرباء والطاقة إلى الجزر الموجودة وسط البحار المفتوحة، بهذا المشروع نقوم بتلبية احتياجتنا كما أننا لا نلوث البيئة.

وأوضح خليل الذي قال انه يريد أن يغير الدنيا ولكن الإمكانات الحالية لا تسمح له أنه يريد أن يهدي المشروع إلى تركيا لإنها تقوم بخدمات جليلة إلى اللاجئين السوريين.

وقال خليل إنه يسعى إلى البقاء في تركيا ” حتى تنتهي الحرب، وأوضح “أريد ان استمر في المشاريع التي تفيد تركيا وسوريا والعالم الإسلامي، لقد أصبح هنا وطني الثاني”.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.