عناصر القبعات البيض يعثرون على 154 مليون ليرة ويسلمونها

0

أخبار السوريين: عثرت فرق الدفاع المدني، أصحاب ” القبعات البيض ” في ريف حلب يوم أمس، على مبلغ مالي كبير خلال قيامهم بعملهم الإنساني بحلب.

وقال ناشطون إن عناصر “القبعات البيض” وخلال عملهم وأداء مهامهم عثروا على مبلغ مالي يقدر بـ 154 مليون ليرة سورية في فندق هرشو بريف حلب الغربي، حيث قام عناصر الدفاع المدني بجمع المبلغ وتسليمهم للمحكمة الشرعية بموجب ضبط رسمي، لإيصاله لأصحابه.

فرق الدفاع المدني التي تقف معها قلوب الملايين من الشعب السوري الثائر باتوا هم المنقذ والمساعد لهم في محنتهم، تراهم في موقع الحدث فور القصف يعملون بكل إمكاتنياتهم المتواضعة لتخفيف أعباء القصف على المدنيين، باحثين عن الحياة بين الركام، لتعود البسمة لشفاههم بمجرد الانتهاء من عملهم في إنقاذ عائلة أو إخراج طفل على قيد الحياة.

ويضاف لتفانيهم في العمل أمانتهم التي أعطوا فيها الأمثلة الكثيرة حيث أنهم وخلال بحثهم بين ركام المباني لابد أن يجدو أمامهم بعض الممتلكات لأصحاب المنزل المدمر، تراهم يحافظون عليها ويجمعونها ليسلموها للمعنيين من أصحاب البيت أو المحاكم الشرعية المختصة بصون حقوق المدنيين.

هذه الإنسانية والأمانة هي التي أعطت الدفاع المدني الحضور الأبرز في قلوب المدنيين فترى الصغار والكبار يحيون الدفاع المدني ويتطلعون لمساعدتهم، كيف وهم من يسعى لإنقاذ أرواهم من قصف نظام الأسد وحلفائه، وأول من يتواجد في قلب الحدث لإنقاذهم.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.