طيران الغزو الروسي يدمر آخر مشفى بريف حلب الشمالي

0

أخبار السوريين: يواصل نظام الأسد وحلفائه قصفهم لمدن وأرياف حلب مخلفين المزيد من الشهداء والجرحى و الدمار في الأبنية، حيث يستهدف القصف بشكل أساسي منازل المدنيين والمشافي الطبية ما أدى لخروج سادس مشفى في حلب عن الخدمة.

الطائرات الروسية قصفت يوم أمس السبت مشفى عندان بصواريخ شديدة الانفجار ما أدى لدمار المشفى بشكل كامل وخروجها عن الخدمة، وهو آخر المشافي في الريف الشمالي، بحسب ما نقل مراسل أورينت نت.

وركز الطيران قصفه بالضربات الجوية، ما أدّى إلى دمار كبير في المبنى والمعدات والأجهزة وسيارات الإسعاف”، في حين لم يصاب الكادر الطبي والمراجعين والمرضى بأية جروح.

كما استهدف الطيران الحربي بالرشاشات بلدات كفر حمرة ومعارة الأرتيق وبابيص في ريف حلب الشمالي، بالإضافة إلى قصف صاروخي بالقنابل العنقودية استهدف بلدتي ‫‏خان طومان‬ و‏خلصة‬ ومحيطهما في ريف ‫‏حلب‬ الجنوبي، وتم توثيق 35 شهيداً ارتقوا أمس في ‏حلب‬ وريفها.

وتعرّضت بلدات قبتان الجبل وعنجارة وأورم الكبرى بريف حلب وحي الهلك لقصف روسي مماثل، أسفر عن بعض الإصابات في صفوف المدنيين، بالإضافة إلى أضرار مادية واسعة.

وكان الطيران الروسي أخرج قبل 5 مشافي ميدانية ومركز طبي عن الخدمة نهائياً وهم مشفى الحكيم (الأطفال التخصصي) – مشفى الزهراء (النسائي) مشفى البيان (الجراحي) مشفى الدقاق مشفى الأتارب، بالإضافة إلى مركز بنك الدم وذلك جراء سلسلة من الغارات الجوية المكثفة من الطيران الحربي والمروحي التي استهدفت نقاطهم.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.