تيار الغد السوري يدين مجزرة تنظيم داعش في القامشلي

0

أخبار السوريين: أدان تيار الغد السوري المجزرة والجريمة الوحشية التي ارتكبتها عصابات تنظيم داعش الإرهابية بحق المدنيين، يوم أمس الأربعاء، في مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة السورية.

وقال التيار في بيان له: إن هذا العمل الإجرامي الجبان الذي قامت به عصابات داعش بحق أهلنا في القامشلي هو نتيجة لاستمرار سكوت المجتمع الدولي عن الجرائم المخزية التي ترتكب يوميا بحق المدنيين السوريين من قبل النظام وحلفائه والجماعات المتطرفة، وعدم الجدية بإيجاد حل للكارثة التي أخذت تتفاقم كل يوم أكثر من سابقه، والضحايا دائما هم المدنيين الذي تنص القوانين الدولية على حمايتهم.

ودعا تيار الغد السوري المجتمع الدولي ومنظماته، وقوى السلام العالمية إلى حماية الشعب السوري من الإبادة التي يتعرض لها.

وكان أكثر من 40 شخصاً قد قتلوا وأصيب وفقد العشرات نتيجة تفجيرين متتاليين استهدف بهما تنظيم داعش، صباح يوم أمس الأربعاء، مركزا لقوات ‫‏الأسايش‬ التابعة لوحدات الحماية الكردية وحزب الاتحاد الديمقراطي، والواقع على الطريق الواصل بين دوار الهلالية ودوار مدينة الشباب في مدينة ‫‏القامشلي‬ بريف محافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

وقد تم التفجير الأول بواسطة سيارة مفخخة فيما تم الثاني بدراجة مفخخة، بحسب التقارير الأولية عن العملية الإرهابية.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها المدينة لتفجيرات مماثلة، حيث قتل ثلاثة أشخاص في 19 حزيران/يونيو الفائت جراء تفجير انتحاري تبناه تنظيم داعش أيضا، كما قتل خمسة عناصر من القوات الأمنية الكردية نهاية نيسان/أبريل في تفجير انتحاري استهدف حاجزا لهم في المدينة.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.