تقرير أخبار السوريين اليومي للاحداث الميدانية 7/7/2016

0

أخبار السوريين: البداية من ريف دمشق، فقد شن مقاتلو جبهة النصرة فجر اليوم، هجوماً مباغتاً على مواقع حزب الله الإرهابي في تلة الصفا الاستراتيجية بجرود القلمون الغربي بالقرب من منطقة رنكوس، تمكنت خلالها من بسيط سيطرتها على كامل التلة وقتل أكثر من 30 عنصراً لعصابات الأسد وحزب الله، بينما لاذ من نجا منهم بالفرار، كما غنموا دبابتين ومدفع 57 ومدفع ميداني 130 وثلاثة رشاشات متوسطة عيار 14.5 وسيارتي دفع رباعي، وتلا ذلك قيام الطيران الحربي بشن عدة غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على المنطقة.

وفي الريف الغربي حاولت عصابات الأسد بالرغم من الهدنة المزعومة التقدم في مدينة داريا على الجبهة الجنوبية الغربية بدأتها بقصف المدينة بصواريخ “أرض – أرض” وأسطوانات شديدة الانفجار، كما خرقت الهدنة أيضا بقصفها المزارع المحيطة بمخيم خان الشيح والديرخبية وزاكية.

وفي الغوطة الشرقية تستمر الاشتباكات في بلدة ميدعا بين الثوار وعصابات الأسد ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا من قبل عصابات الأسد، ويخوض الثوار اشتباكات عنيفة مع عصابات الأسد على جبهات أوتوستراد “دمشق – حمص” إذ يحاولون التصدي لمحاولات تقدم عناصر الأسد في المنطقة، وذلك وسط قصف مدفعي وبقذائف الهاون بشكل عنيف، كما تعرضت مدينة عربين لقصف مدفعي ومدينة دوما لقصف بقذائف الهاون استهدف منازل المدنيين دون تسجيل سقوط أي إصابات.

وفي منطقة وادي بردى سقطت شهيدة وجرحى جراء استهداف عصابات الأسد منازل المدنيين بين قريتي كفر العواميد‬ والحسينية بالرشاشات الثقيلة.

وفي حلب، فقد دارت اشتباكات عنيفة جدا في منطقة الملاح شمال حلب في محاولة من عصابات الأسد ولواء القدس الفلسطيني والحرس الثوري الإيراني والمليشيات الشيعية العراقية السيطرة على المنطقة لقطع طريق الكاستيلو الشريان الوحيد لمدينة حلب، حيث يتصدى الثوار للحملة الشرسة بكل قوة بالرغم من الغارات الجوية والقصف العنيف على المنطقة، حيث شنوا هجوما قويا لاستعادة النقاط التي تقدمت فيها عصابات الأسد.

كما تمكنوا أيضا من قتل وجرح مجموعة تابعة للواء القدس إثر دخولهم في شبكة ألغام تم زرعها في مخيم حندرات، في حين شن الطيران الحربي غارات جوية مكثفة وعنيفة على نقاط الاشتباكات في الملاح والكاستيلو وحندرات ودوار الجندول وأيضا على بلدات الليرمون وحريتان وحيان وكفرحمرة بالريف الشمالي ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف خصوصا على طريق الكاستيلو.

وفي سياق أخر سقط شهيد وعدد من الجرحى في مدينة مارع جراء قصف مدفعي من قبل تنظيم الدولة.

وفي مدينة حلب شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية على أحياء قاضي عسكر وبعيدين والصالحين وطريق الباب وجسر الحج، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين، فيما سقط شهيد في حي بستان الباشا برصاص قناصة حماية الشعب الكردية المتمركزين في حي الشيخ مقصود.

أما في الريف الجنوبي فقد تعرضت بلدات خان طومان والزربة وزيتان لقصف مدفعي عنيف، وألقت المروحيات براميلها على تل ممو دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

وفي الريف الغربي شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت مدينتي الأتارب ودارة عزة وبلدة قبتان الجبل دون سقوط أي إصابات.

وفي الريف الشرقي تستمر الاشتباكات العنيفة في محيط مدينة منبج وداخلها بين قوات سوريا الديمقراطية، وتنظيم الدولة، وسط غارات جوية من طائرات التحالف الدولي التي استهدفت سقوا في مدينة منبج أدى لمقتل عدد من عناصر التنظيم بالإضافة لاستشهاد 3 مدنيين وسقوط عدد من الجرحى، كما دمر طيران التحالف جسر التوخار الواقع على نهر الخابور شرق منبج.

أما في حماة، فقد ألقت مروحيات الأسد برميلها المتفجرة على مدينة مورك بالريف الشمالي دون تسجيل سقوط أي إصابات بين المدنيين.

وفي الريف الجنوبي جرت اشتباكات عنيفة جدا بين الثوار وعصابات الأسد على جبهة قرية الرملية ومحيط كتيبة زور السوس.

أما بالريف الشرقي فقد أغارت الطائرات الحربية على منطقة عقيربات.

وفي دير الزور، فقد جرت اشتباكات عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وعصابات الأسد في محيط المطار العسكري وجبل الثردة في محاولة من التنظيم السيطرة على نقاط جديدة، في حين شن الطيران الحربي غارات جوية على محيط مطار ديرالزور العسكري وجبل الثردة وأحياء بمدينة ديرالزور.

أما في الرقة، فقد جرت اشتباكات عنيفة بين لواء ثوار الرقة التابع لقوات سوريا الديمقراطية، وتنظيم الدولة بعد محاولة تسلل للتنظيم على نقاط تمركز اللواء غرب مدينة عين عيسى بالريف الشمالي.

وفي اللاذقية، فقد استمرت الاشتباكات على عدة جبهات في جبلي التركمان والأكراد وسط قصف متبادل بين الثوار وعصابات الأسد، في حين أغارت الطائرات الحربية والمروحية كنسبا وقلعة شلف وكباني، وتعرضت المحاور المذكورة لقصف صاروخي من مراصد قوات الأسد.‬‬

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.