تقرير أخبار السوريين اليومي للأخبار الميدانية 5/7/2016

0

أخبار السوريين: البداية من ريف دمشق، فقد جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وعصابات الأسد على جبهتي حوش الفارة وميدعا بالغوطة الشرقية، وتمكن فيها الثوار من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد وتدمير دبابة من طراز “تي 72” وعطب أخرى بالإضافة لعطب عربة شيلكا.

كما تمكن الثوار من استعادة السيطرة على عدة نقاط في جبهتي البحارية وميدعا، بينما شن الطيران الحربي غارات جوية مكثفة على بلدات ميدعا وحوش الفارة ومحيط حوش الضواهرة ومدينة زملكا ومحيطها اقتصرت أضرارها على الماديات، كما تعرضت بلدتي حزرما والنشابية لقصف صاروخي عنيف.

وفي الريف الغربي شن الطيران الحربي غارات جوية على مخيم خان الشيح ومحطيه وأدت لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، بينما أعلن لواء شهداء الإسلام عن تمكنه من قنص عدد من عناصر عصابات الأسد على جبهات مدينة داريا.

وفي حلب، فقد شن الطيران الحربي غارات جوية على مدن عندان وحريتان وبلدات حيان وكفرحمرة ومعارة الأرتيق وياقد العدس ومنطقة الملاح وطريق الكاستيلو بالريف الشمالي، وسط محاولة تقدم جديدة من قبل لواء القدس الفلسطيني التابع لعصابات الأسد إلى مخيم حندرات، حيث يتصدى الثوار لهم بقوة وكبدوهم خسائر في الأرواح.

وعلى محور مغاير أسقط الثوار طائرة استطلاع لتنظيم الدولة على جبهة الجنحات بعد استهدافها بالرشاشات الثقيلة.

وفي مدينة حلب تستمر عصابات الأسد في محاولة تقدمها على محاور بني زيد والخالدية وسيف الدولة والإذاعة وتصدى الثوار لهم دون تمكنهم من إحراز أي تقدم يذكر، بينما شن الطيران الحربي غارات جوية على أحياء قاضي عسكر وبستان الخوحة والحلوانية والمرجة والمعصرانية والمعادي والصالحين والأشرفية وطريق الباب وبعيدين الميسر والجندول والهلك وعين التل ومساكن هنانو والصاخور والحيدرية.

وفي الريف الشرقي قالت وكالة أعماق أن عناصر التنظيم تمكنوا من السيطرة على معمل الزعتر قرب قرية الدادات شمال مدينة منبج وسط اشتباكات عنيفة ومستمرة على كافة محاولة المدينة بين التنظيم وقوات سوريا الديمقراطية، في حين تعرضت بلدتي ديرحافر والخفسة لغارات جوية دون تسجيل أي إصابات.

اما في حماة، قصف مدفعي عنيف على قريتي الدلاك والتلول الحمر وعلى بلدتي حربنفسه والزارة بالريف الجنوبي.

وفي الريف الغربي تعرضت قريتي الشريعة والتوينة ومدينة قلعة المضيق لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة من قبل عصابات الأسد.

وفي إدلب، فقد شن الطيران الحربي غارات جوية استهدف منازل المدنيين في مدينة جسر الشغور بالريف الغربي ما أدى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى بين المدنيين.

وفي الريف الجنوبي سقط شهيد وعدد من الجرحى في بلدة البارة جراء غارة جوية من الطيران الحربي.

أما في حمص، فقد دارت، اشتباكات عنيفة بين الثوار وعصابات الأسد على الجبهات الجنوبية لمدينة تلبيسة بالريف الشمالي ترافقت مع قصف بقذائف الدبابات والمدفعية الثقيلة على منازل المدنيين، كما تعرضت منطقة الحولة لقصف مدفعي من قبل عصابات الأسد.

أما في الريف الشرقي فتجري اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وعصابات الأسد في قرية خطاب بمحيط بلدة جب الجراح، تمكن فيها التنظيم من تدمير دبابة وقتل وجرح عدد من عناصر الأسد، بينما انسحب التنظيم إلى مواقعه عقب الهجوم العنيف الذي شنه يوم أمس على محيط جبل هيان ومحيط مطار تدمر العسكري.

هذا وتمكن التنظيم من تدمير دبابة ومدفع رشاش لعصابات الأسد في محيط قرية أبو البلايا بناحية جب الجراح، حيث جرت الاشتباكات وسط غارات جوية مكثفة من الطائرات الروسية في محاولة لوقف تقدم التنظيم.

وفي درعا، فقد قصفت عصابات الأسد، بقذائف الهاون أحياء درعا البلد وحي طريق السد بمدينة درعا، بينما استهدفت عصابات الأسد منازل المدنيين في بلدة اليادودة بالريف الغربي بالرشاشات الثقيلة وبلدة النعيمة بالريف الشرقي بقذائف المدفعية.

وفي سياق أخر استهدف الثوار معاقل عصابات الأسد في بلدة دير العدس بقذائف المدفعية، ورد الأخير باستهداف تل الحارة بقذائف المدفعية الثقيلة ما أدى لسقوط جرحى، وفي خبر منفصل فقد قامت عصابات الأسد بتفجير مزارع شمالي مدينة انخل.

أما في اللاذقية، فقد تمكن الثوار من تدمير قاعدة كورنيت ورشاش عيار 14.5 لعصابات الأسد على تلة المختار بجبل الأكراد بعد استهدافها بصاروخين مضادين للدروع، في حين شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية استهدفت بلدة ‏كنسبا‬ ومحيطها بجبل الأكراد.

وفي الحسكة، فقد قالت وكالة أعماق أن تنظيم الدولة تمكن من قتل 3 عناصر من وحدات حماية الشعب الكردية في قرية حسن زيت جنوب جبل عبدالعزيز بالريف الغربي أثناء وجودهم داخل منزل ملغم وتم تفجيره بهم.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.