تقرير أخبار السوريين اليومي للأحداث الميدانية 6/7/2016

0

أخبار السوريين: البداية من ريف دمشق، فقد شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة الديرخبية ومطيحها بالريف الغربي دون وقوع أي إصابات.

أما في وادي بردى فقد استهدفت عصابات الأسد قرية برهليا بالرشاشات الثقيلة أدت لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

وفي الغوطة الشرفية فقد قال ناشطون أن عصابات الأسد تمكنت من التقدم والسيطرة على مناطق واسعة من بلدة ميدعا وسط اشتباكات عنيفة في محاولة من الثوار التصدي للهجوم العنيف، حيث تمكن جيش الإسلام ، من صد محاولات عصابات الأسد والميليشيات الشيعية للتقدم في منطقة المرج بالغوطة الشرقية، بعد معارك عنيفة خلفت تدمير 4 دبابات وعربة شيلكا و” BMB”.

وأفاد مصدر عسكري في جيش الإسلام، بمقتل أكثر من 35 من عنصراً في صفوف قوات الأسد والميليشيات الشيعية جراء المعارك المتواصلة على جبهات “ميدعا وحوش الفارة” بمنطقة المرج في الغوطة الشرقية.

وأكد المصدر أن مقاتلي جيش الإسلام، تمكنوا أيضاً من تدمير أربع دبابات من طراز (t72)، وعربة شيلكا وعربة BMB.

وفي حلب، فقد شن الطيران الحربي الروسي والطيران المروحي التابع لعصابات الأسد غارات جوية مكثفة على مدن عندان وحريتان وبلدات حيان وكفرحمرة والليرمون ومنطقة الملاح وطريق الكاستيلو بالريف الشمالي.

وفي سياق أخر فرض الجيش الحر حضر تجوال في مدينة إعزاز بعد تفجير انتحاري أدى لسقوط 4 شهداء وعدد من الجرحى في هجوم على أحد مقرات جيش الشمال في المدينة.

وفي ناحية أخرى درت اشتباكات عنيفة بين الثوار وتنظيم الدولة على محور الجنحات وجازر وسط قصف متبادل بين الطرفين، واستهدف التنظيم المدنيين أثناء صلاة العيد في مدينة مارع، كما جرت اشتباكات أيضا بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية في محيط بلدة مرعناز.

أما في الريف الجنوبي فقد تعرضت بلدات خلصة وزيتان ومعراتة وخان طومان والقراصي والعيس لقصف مدفعي عنيف من قبل عصابات الأسد، بينما شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة العيس ومنطقة إيكاردا.

أما في مدينة حلب فقد سقط 3 شهداء وعدد من الجرحى في حي المشهد جراء قصف مدفعي استهدفهم أثناء خرجوهم من صلاة العيد، وشن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية على أحياء بني زيد والحلوانية وطريق الباب، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى، ورد الثوار بتدمير دشمة رشاش عيار 14.7 لعصابات الأسد على جبهة حي بستان القصر بعد استهدافه بقذيفة من مدفع عيار 106.

وفي الريف الشرقي أفاد ناشطون بأن طيران التحالف الدولي أغار على مسجد حنيفي بالقرب من الفرن الآلي جنوبي شرقي مدينة منبج‬ ما أدى لتدميره، وسقط قتلى وجرحى في صفوف قوات سوريا الديمقراطية جراء قصف صاروخي من قبل تنظيم الدولة على جنوب مدينة منبج، وتدور اشتباكات بين الطرفين على أطراف حي الحزاونة وحارة البازار في المدينة.

أما في إدلب، فقد سقط شهداء وجرحى في مدينة جسر الشغور بالريف الغربي جراء غارات جوية من الطيران الروسي استهدفت أطراف المدينة.

وفي الريف الجنوبي شن الطيران الروسي غارات جوية استهدفت جبل الأربعين.

وفي حمص، فقد سقط جرحى جراء استهداف مدينة تلبيسة بالريف الشمالي بالرشاشات الثقيلة من قبل عصابات الأسد، في حين تعرضت منطقة الحولة لقصف بقذائف الدبابات.

وفي الريف الشرقي جرت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وعصابات الأسد في منطقة العلايا في ناحية جب الجراح.

أما في دير الزور، فقد دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وعصابات الأسد دارت على أطراف حي الصناعة بمدينة ديرالزور وبالقرب من مدخل المدينة الجنوبي وفي محيط المطار العسكري، في حين أغارت الطائرات الحربية على قريتي حطلة والصالحية ما أدى لسقوط جرحى من المدنيين.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.