تسريب من غرفة عمليات النظام.. هكذا تحدد الأهدف ويتم قصف المدنيين

0

أخبار السوريين: تم الحصول عبر مصادر خاصة على تسريب لتسجيل فيديو يظهر النموذج والطريقة التي يرسم فيها طيران النظام بنك أهدافه، ويوضح الفيديو أن مجرد رجل يجلس في مكان ما ربما بيته يتلقى معلومات من شخص “مخبر” عن أماكن الأهداف.

ويسمي الرجل الأهداف على الخريطة عبر برنامج “الجوجل إيرث”، ويعين نقاطا في إدلب عن أهداف تضم أمراء تنظيمات خيالية، والهدف دائماً مسجد أو تجمع لمتظاهرين.

وتمت المقارنة بين النقاط التي يتحدث عنها المسؤول عن تحديد الأهداف، والإحداثيات، وبين القصف الذي تم والذي وثقه ناشطون عبر الإنترنت.

وفي الفيدو الموثق كان لبنش وقرى ريف إدلب الحصة الأكبر من قصف طائرات الأسد، وكأن المدينة تضم كل الإرهابيين، وحسب الأهداف المرسومة فإن في كل بيت سوري هناك دبابة، وهذا ما تؤكده الصور الواردة من المناطق السورية اليوم، إذ لم يترك طيران النظام حياً أو منطقة إلا واستهدفها.

ويلاحظ من التسريب أنه لا فائدة من تسجيل بنك أهداف في ظل استخدام الأسد للبراميل المتفجرة التي لا يمكن لها إصابة هدف، ويجمع العسكريون على أنها تدمير عشوائي هدفه كسر إرادة المناطق الخارجة عن سيطرة النظام والخاضعة للجيش الحر، من خلال استهداف المدنيين واتباع سياسة الأرض المحروقة.

اللافت في فيديو الإحداثيات هو دعوات أم هذا الرجل التي قالت له: ” مين عم يبعتلك هالمعلومات، الله عم يهيألك يا أمي”.

زمان الوصل.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.