الوفد اللبناني للقمة العربية لن يبيت في موريتانيا..بسبب غياب “الرفاهية”

0

أخبار السوريين: قرر الوفد اللبناني المتوجه إلى القمة العربية في العاصمة الموريتانية “نواكشوط”، استبدال مكان إقامته وتحويلها إلى المغرب، وذلك بسبب “انعدام الخدمات الفندقية المريحة” في موريتانيا، الأمر الذي أثار استياء كبيراً.

وياتي هذا القرار على لسان وزير الصحة اللبناني وائل أبو فاعور، الذي أكد في تصريح لـ تلفزيون الجديد، ان وفد بلاده سيبيت في المغرب ويتجه إلى نواكشوط في اليوم الثاني ويحضر الجلسة، ليعود ويبيت في المغرب في نفس اليوم، وذلك يوم انعقاد القمة العربية المزمع إقامته الاثنين المقبل.

واثار قرار الوفد اللبناني باستبدال مبيته موجة انتقادات واسعة في الأوساط الشعبية الموريتانية والمغربية، ففي وقت أعلن ان الوفد اللبناني سيتوجه من بيروت الى مراكش ليبيت ليلته هناك وفي صباح اليوم الثاني يتوجه الوفد الى نواكشوط ليعود الى مراكش وبعدها الى بيروت، تسرب ان سبب هذه الرحلة المكوكية عدم وجود فنادق وخدمات مريحة للوفد اللبناني وان الدولة الموريتانية لم تكن مستعدة بمل يكفي لتنظيم مبيت الوفود.

وَمِمَّا اثار موجة السخط أيضا ما نقل عن لسان وزير الصحة وائل ابو فاعور أن فنادق نواكشوط مليئة بالجرذان وغير نظيفة فكان الرد الموريتاني عنيفاً حيث ذكر اللبنانيين بأزمة النفايات التي ملأت الشوارع ومداخل المدن.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.