السعودية تكشف هوية وصور منفذ هجوم جدة

0

أخبار السوريين: نشرت وزارة الداخلية السعودية، صورة منفذ هجوم جدة الانتحاري، الذي وقع بعد منتصف ليل من الأحد، عند تقاطع شارع فلسطين مع شارع حائل بالقرب من مواقف مستشفى الدكتور سليمان فقيه في محافظة جدة.

وكشفت الداخلية أن الانتحاري يُدعى “عبدالله قلزار خان”، وهو باكستاني الجنسية، كان يبلغ من العمر 35 عاماً، ويُقيم في جدة مع زوجته ووالديها، وعاش في السعودية منذ 12 عاماً وعمل سائقاً خاصاً.

وأوضحت الداخلية السعودية أن “العملية الإرهابية نتجت عن انفجار جزئي لحزام ناسف مشرك بواسطة مفتاحين كهربائيين تعمل بتحكم مباشر من الإرهابي مما أدى إلى مقتله وإصابة رجلي أمن بسبب تطاير شظايا الحزام حول مركز الانفجار التي وجد من بين مكوناتها أجسام معدنية”.

وكان اللواء منصور التركي المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية قد قال في وقت سابق إن منفذ هجوم جدة في العقد الثالث من العمر، وهو ليس سعودياً بل هو من المقيمين في المملكة.

وكان الانتحاري قد فشل في الوصول إلى هدفه مساء أمس الأحد، ففجّر نفسه داخل مواقف مستشفى الدكتور سليمان فقيه في مدينة جدة قرب السفارة الأمريكية.

من جهتها، ذكرت السفارة الأميركية في الرياض أنه لم تقع اصابات بين موظفي القنصلية الأميركية.

وفي واشنطن قال ناطق باسم وزارة الخارجية الاميركية طلب عدم كشف اسمه “نحن على علم بالتقارير عن انفجار في جدة ونعمل مع السلطات السعودية لجمع مزيد من المعلومات”، وأضاف انه تم التأكد من سلامة كل افراد طاقم البعثة الدبلوماسية الأميركية.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.