أمريكا تنهي تجهيز قاعدتها العسكرية في عين العرب

0

أخبار السوريين: أكملت القوات الأمريكية إنهاء تجهيز مدرج طائرات حربية في قاعدتها العسكرية قرب شركة “لافارج للإسمنت”، في قرية ‫خراب العاشق التابعة لمنطقة عين العرب / كوباني بريف حلب الشرقي.

وأكدت مصادر أن المنشأة التي بدأ العمل في بنائها قبل بضعة أشهر وتضم مطاراً وقاعدة عسكرية للدعم اللوجستي هدفها مشاركة قوات التحالف الدولي في معارك منبج شمال شرق حلب، بهدف تقديم الدعم الجوي لـ”قوات سوريا الديمقراطية” التي تقودها “وحدات الحماية” الكردية.

بموازاة ذلك، بدأت قوات التحالف الدولي استخدام مطار “رميلان” شمالي الحسكة قاعدة جوية للطائرات المشاركة في المعارك ضد تنظيم الدولة في سوريا، وفق قناة “الجزيرة” القطرية.

يشار أن مصادر عسكرية كردية كشفت في آذار الماضي نقلاً عن قوات “سوريا الديمقراطية” الكردية أن الأشغال تتسارع لاستكمال مدرج للطائرات في بلدة “رميلان”، وقال مسؤولون أكراد سوريون إن المروحيات العسكرية الأميركية تستعمل في رميلان مطاراً زراعياً صغيراً ومتوقف عن العمل منذ الـ 2010.

وكان متحدث باسم قيادة المنطقة الوسطى في الجيش الأميركي قد نفى قبل أشهر أن تكون الولايات المتحدة تسيطر على أي مطارات في سوريا.

ويقع المطار المعروف بـ”أبو حجر” في جنوب شرقي مدينة الرميلان النفطية، حيث يقع أكبر حقل نفطي في سوريا، وتستولي عيله وحدات “حماية الشعب” الكردية.

أورينت نت.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.