رسم “عنصري” يسخر من محمد علي انتاج شارلي إيبدو

0

أخبار السوريين: سخرت مجلة “شارلي إيبدو” الفرنسية الساخرة في كاريكاتير “صادم”، وصف بأنه “عنصري”، من أسطورة الملاكمة الراحل محمد علي كلاي، ومهاجم ريال مدريد الإسباني المسلم كريم بنزيمة، الذي استبعده المدير الفني لمنتخب فرنسا، ديدييه ديشامب.

ونشرت على غلافها في الصفحة الرئيسة رسما كاريكاتوريا لكلاي داخل تابوت يجري في ملعب كرة ويرتدي قفازات الملاكمة، وعلقت عليه بجملة “ديشامب عنصري.. لم يستدع محمد علي لمنافسات يورو 2016”.

وتسببت رسومات هذه المجلة – كما هي العادة – بكثير من الجدل، وموجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي، واتهمها المغردون بأنها تروج للعنصرية والتعصب.

يهينون غيرهم ثم يستغربون ردة الفعل !

العنصرية (شارلي ايبدو) :

“(ديشامب) عنصري لعدم استدعاءه (محمد علي) ليورو 2016”https://t.co/mmY3ihjlzm

— Ole (@Ole_fb) June 8, 2016

ونشرت المجلة رسمها يوم تشييع جنازة محمد علي، وانطلاق منافسات يورو 2016، التي استُبعد منها بنزيمة لأسباب قال إنها “عنصرية”.

وكان بنزيمة خرج بتصريحات مثيرة جدا حول عدم استدعائه لليورو، حيث أكد أن ديشامب رضخ لرغبة الجزء العنصري من فرنسا، الذي طالب بإبعاده عن مُنتخب الزرق.

من جهته، طالب رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لو غراييه، بنزيمة، بالتوقف عن القيام بخرجات إعلامية بخصوص غيابه عن كأس أمم أوروبا، ونفى اتهامات اللاعب للمدير الفني للديكة بالخضوع للعنصريين، أثناء قيامه بخياراته.

Untitled-4

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.