واشنطن لحزب صالح مسلم: سيطروا على الرقة وضموها إلى “فيدراليتكم”!!

0

أخبار السوريين: احتضنت مدينة عين العرب /كوباني، في ريف حلب الشرقي، اجتماعاً سرياً جمع زعيم حزب “الاتحاد الديمقراطي” صالح مسلم، مع وفد عسكري وسياسي أميركي، برئاسة مبعوث الرئيس باراك أوباما إلى التحالف الدولي، “بريت ماكفورك”، وذلك بهدف وضع اللمسات الأخيرة على انطلاق معركة السيطرة على مدينة “الرقة” من تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش).

مسلم في عين العرب

وكشفت مصادر لـ”أورينت نت” أن “صالح مسلم” حط قبل يومين في مدينة عين العرب /كوباني التي تسيطر عليها الذراع العسكري لحزبه “وحدات حماية الشعب”، قادماً من مدينة أربيل في أقليم كردستان العراق.

وأوضحت المصادر أن مسلم اجتمع بوفد عسكري مشترك من الولايات المتحدة والتحالف الدولي لمحاربة تنظيم “الدولة”، بهدف التحضير لبدء معركة ضدّ التنظيم في عاصمته “الرقة”، عبر “قوات سوريا الديمقراطية”.

واشنطن لحزب صالح مسلم: سيطروا على الرقة وضموها إلى “فيدراليتكم”

وفي السياق، نقل موقع “المدن” عن مصدر في حزب الاتحاد الديمقراطي أن “الاجتماع كان بهدف اقناع القيادة العسكرية لـ”وحدات حماية الشعب”، الذراع العسكرية لـ”الاتحاد”، بالمشاركة في الحملة الأميركية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في مدينة الرقة، مقابل ضم مدينة الرقة إلى “فيدرالية روج آفا” شمالي سوريا، بعد السيطرة عليها.

وأشار المصدر إلى أن النقاش دار حول المناطق التي يجب محاربة “داعش” فيها الآن، مؤكداً أن الجانب الأميركي فرض على “الاتحاد الديموقراطي” تأجيل مسألة تقدم “الوحدات” الكردية باتجاه مناطق غربي الفرات، وتأجيل الاعتراف بـ”الإدارة الذاتية” إلى ما بعد السيطرة على الرقة.

ووعود بفتح ممثلية لـ”الإدارة الذاتية” في واشنطن

وأردف المصدر أن زيارة الوفد الأميركي تزامنت مع زيارة يقوم بها وفد من ما يسمى “الإدارة الذاتية” برئاسة الرئيسة المشتركة لـ”مجلس سوريا الديموقراطية” إلهام أحمد، إلى واشنطن، مع تردد أنباء عن قبول واشنطن بفتح ممثلية لـ”الإدارة الذاتية” في واشنطن، وهو الأمر الذي يفهمه مراقبون على أنه خطوة أخرى يبتعد فيها “الاتحاد الديموقراطي” عن المحور الروسي باتجاه المحور الأميركي، مع الإشارة إلى أن المناوشات التي تجري منذ حوالى أسبوع بين قوات النظام والوحدات الكردية في الحسكة، تدخل ضمن هذا الإطار.

وصول 100 جندي أميركي إلى محيط مدينة عين العرب

وتأتي هذه التطورات بعد أيام من تأكيد وسائل إعلام كردية وصول 100 جندي أميركي إلى محيط مدينة عين العرب، بهدف الإشراف على سير العمليات العسكرية ضد التنظيم.

وكان الكولونيل الأمريكي ستيف وارن المتحدث باسم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم “الدولة” قد أكد قبل أيام أن تنظيم “الدولة” أعلن حالة الطوارئ في معقله مدينة الرقة، خوفاً من حصار المدينة.

وتعتبر مدينة الرقة عاصمة تنظيم “الدولة” في سوريا، والتي سيطر عليها مطلع عام 2014، بعد معارك عنيفة مع فصائل الثوار أفضت إلى سيطرة التنظيم على كامل المحافظة وريفها..

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.