نايل سات توقف بث قناة “المنار” التابعة لميلشيا حزب الله الإرهابي

0

أخبار السوريين: أبلغت إدارة القمر الصناعي “نايل سات” وزارة الاتصالات اللبنانية أنها ستوقف بث قناة المنار التابعة لميليشيا حزب الله اللبناني، ابتداءاً من الثامنة بتوقيت القاهرة من صباح أمس الثلاثاء.

وأكدت إدارة “نايل سات” أن سبب توقيف القناة، هو مخالفتها للاتفاق الموقع معها، واستمرارها في بث برامج تثير “النعرات الطائفية والفتن”.

كما أرسلت إدارة “نايل سات” كتاباً آخر أبلغت فيه وزارة الاتصالات عن اضطرارها لوقف البث من “جورة البلوط” ابتداءاً من العاشرة من ظهر غد الأربعاء، بسبب انتهاء العقد الموقع مع الدولة اللبنانية منذ العام 2015، بحيث يصبح متعذراً على بعض المحطات التلفزيونية اللبنانية البث عبر القمر المذكور، وبالتالي ايصال الصورة والصوت إلى خارج لبنان.

وتأتي هذه التطورات ضمن في إطار التدابير والإجراءات العقابية  التي أعلن مجلس دول التعاون الخليجي في أعقاب تصنيف “حزب الله” منظمة إرهابية.

وفي وقت سابق حجبت السعودية موقع قناة “المنار” على الإنترنت، وذلك بسبب تهجم زعيم الميليشيا “حسن نصر الله” على الرياض، على خلفية إعدام المعمم الشيعي نمر النمر.

يشار أن شركة “عربسات” (منظمة الاتصالات الفضائية العربية) حجبت مؤخراً قناة “المنار” إلى جانب قناة “الميادين” التابعة لإيران عن أقمارها الصناعية، بسبب عدم احترامها شروط البث ومهاجمة المملكة العربية السعودية على خلفية حادثة التدافع في منى، ثم أعلنت الادارة عن نقل مركزها من لبنان إلى الأردن.

أورينت نت.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.