مصرع العميد الركن الطيار أنور نجدو الحلبي وقوات الأسد تنعيه

0

أخبار السوريين: أكدت مصادر إعلامية موالية للنظام مقتل العميد الركن الطيار أنور نجدو الحلبي ابن قرية لاهثة في ريف السويداء، أمس السبت، دون الإشارة إلى مكان وطريقة مقتله.

وفي الوقت الذي رجحت فيه مصادر أن مقتل العميد الطيار كان على يد تنظيم “داعش” في مطار الضمير العسكري، رجحت أخرى أن يكون هو قائد الطائرة التي أعلن التنظيم عن إسقاطها مساء الخميس في مطار خلخلة المجاور لمناطق نفوذ التنظيم بريف السويداء الشمالي.

إلا أن الوكالة أشارت في الوقت نفسه إلى نجاة قائدها وهبوطه في مظلة بمناطق سيطرة النظام شمالي السويداء.

وذكرت شبكة أخبار السويداء الموالية للنظام أن العميد الحلبي سيتم تشييعه في مدينة جرمانا بريف دمشق.

وفي المقابل، يشهد محيط مطار الضمير العسكري بريف دمشق ومنذ أكثر من عشرة أيام اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وتنظيم “داعش” سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام، حيث أكدت موالي النظام أمس مصرع كل من العميد رياض مطر الشلاش، القيادي البارز في قوات النظام والذي ينحدر من مدينة الموحسن بريف دير الزور والعقيد رامز شداد ابن قرية مرج معيربان في منطقة القرداحة في اللاذقية.

وكانت مصادر إعلامية موالية للنظام أكدت قبل أيام مصرع العشرات من عناصر قوات النظام وضباطها خلال هجوم تنظيم “داعش” الأخير على مطار الضمير العسكري في ريف دمشق.

ومن أبرز من نعاهم إعلام النظام وتم تشييعهم في قراهم قبل نحو أسبوع العميد الركن الطيار سليمان محمد علي من منطقة الدريكيش في ريف طرطوس، وأكدت صفحة “شهداء طرطوس” الموالية للنظام مصرعه في الضمير. في حين أشارت صفحة “شهداء مصياف” إلى تشييع العقيد الطيار علي محمد ديوب في قريته البيرة بمنطقة مصياف غرب حماة.

كلنا شركاء.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.