السلطات اليونانية تُعيد أول دفعة سوريين إلى تركيا

0

أخبار السوريين: أعادت السلطات اليونانية، يوم أمس الأربعاء، أول مجموعة من السوريين إلى تركيا، في إطار اتفاق تبادل وإعادة قبول بين تركيا والاتحاد الأوروبي.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن ايوا مونكور، الناطقة باسم وكالة فرونتكس ” Frontex” لمراقبة الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، أن 12 سوريًا بينهم طفلان وأربعة نساء، لم يتقدموا بطلب اللجوء في اليونان، وطلبوا إعادتهم إلى تركيا.

ومن المنتظر أن تصل المجموعة، مطار مدينة أضنة، جنوبي تركيا، حيث سيتم إسكانهم في مخيمات اللجوء، فيما يتم إرسال غير السوريين إلى مراكز إعادة القبول في تركيا، حيث أُعيد 374 منهم حتى اليوم.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا والاتحاد الأوروبي توصلا في 18 آذار 2016 في العاصمة البلجيكية بروكسل إلى اتفاق يهدف لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر، حيث تقوم تركيا بموجب الاتفاق الذي بدأ تطبيقه في 4 نيسان الحالي، باستقبال المهاجرين الواصلين إلى جزر يونانية ممن تأكد انطلاقهم من تركيا.

وستتُخذ الإجراءات اللازمة من أجل إعادة اللاجئين غير السوريين إلى بلدانهم، بينما سيجري إيواء السوريين المعادين في مخيمات ضمن تركيا، وإرسال لاجئ سوري مسجل لديها إلى بلدان الاتحاد الأوروبي مقابل كل سوري معاد إليها، ومن المتوقع أن يصل عدد السوريين في عملية التبادل في المرحلة الأولى 72 ألف شخص، في حين أن الاتحاد الأوروبي سيتكفل بمصاريف عملية التبادل وإعادة القبول.

وكالات.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.