مدبر هجمات باريس وبروكسيل الرئيسي خريج المدرسة الكاثوليكية!

0

أخبار السوريين: قالت فيرونيكا بيلغريني، مديرة مدرسة العائلة المقدسة الكاثوليكية في ضاحية شايبريك، إن نجيم العشراوي ـ المتهم بكونه مدبر هجمات باريس وبروكسيل ـ “كان طالبا نموذجيا ومنضبطا” أثناء دراسته الثانوية.

وأضافت فيرونيكا بلغريني، في تصريحات صحافية الخميس: “لا أعرف ماذا جرى له، لكنه حصل على شهادة الثانوية العامة في 2009، نجاح وتفوق وانضباط، وكان مساره الدراسي طبيعيا حيث إنه لم يكرر أي سنة”.

وتابع نجيم العشراوي دراسته الجامعية في تخصص “الإلكترو ـ ميكانيك” في 2012، حيث تقول نتائجه إنه حصل على معدلات “مقبولة”.

وفي أول تعليق رسمي لأحد أقارب منفذي هجمات بروكسل، أدان البطل العالمي في رياضة التايكواندو، مراد العشراوي، شقيق نجيم، الأفعال التي قام بها أخوه، وقال إنه لم يكن على اتصال به منذ غادر إلى سوريا.

وقال الاتحاد البلجيكي للتايكوندو على موقعه على الإنترنت إن مراد شقيق نجيم هو لاعب تايكوندو مثل بلجيكا في منافسات أوروبية ودولية.

وقال بيان نشره الموقع الرسمي لاتحاد التايكواندو البلجيكي: “مراد العشراوي يدين بصرامة أفعال شقيقه الأكبر والهجمات التي كان ضالعا فيها في بلجيكا وفرنسا”، ومن المقرر أن يعقد مراد العشراوي مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق.

وكانت الشرطة البلجيكية قد أعلنت أن الشخص الثاني الذي فجر نفسه في مطار بروكسل يدعى نجيم العشراوي، وهو مخطط عمليات باريس العام الماضي، بينما سيتواصل إغلاق مطار بروكسل إلى الجمعة.

وقال مصدران في الشرطة لوكالة الصحافة الفرنسية إن العشراوي كان ملاحقا في إطار التحقيق حول هجمات باريس، مؤكدين بذلك معلومات سابقة نشرتها وسائل إعلام بلجيكية، تتهم العشراوي بكونه العقل المدبر لهجمات باريس وبعدها بروكسل.

غربي 21.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.