قرار باغلاق أي مطعم أو محل حلويات يشغل عمالة سورية مخالفة في الأردن!

0

أخبار السوريين: قالت صحيفة “الرأي” الأردنية، إن نقيب اصحاب المطاعم والحلويات الاردنية رائد حمادة، بحث مع امين عام وزارة العمل حمادة ابو نجمة يوم الثلاثاء، سبل تنظيم العمالة السورية العاملة في قطاع المطاعم.

وحسب بيان صحافي للنقابة، اكد ابو نجمة ان الوزارة واعتبارا من الشهر المقبل ستقوم باغلاق اي مؤسسة في قطاع الحلويات والمطاعم تقوم بتشغيل عمالة سورية مخالفة داعيا قطاع المطاعم والحلويات وكافة العاملين في هذا القطاع بالعمل على تصويب اوضاع العمالة السورية لديهم خصوصا.

واكد نقيب اصحاب المطاعم والحلويات الاردنية ان النقابة توصلت خلال الاجتماع مع وزارة العمل لصيغة تفاهم حول تصويب اوضاع العمالة السورية المخالفة والعاملة في بعض المنشآت بقطاع المطاعم والحلويات من خلال السماح لهم بالعمل مع شرط تصويب اوضاعها والحصول على التصاريح اللازمة.

وقال حمادة ان السماح للسوريين بالعمل في قطاع المطاعم والحلويات لن يؤثر على العامل الاردني حيث ان العامل السوري ينافس العمالة الوافدة الاخرى وليس العمالة الأردنية المحلية وعزوف الكثيرين عن العمل في هذا القطاع المهم والحيوي.

وبين ان النقابة تسعى خلال الفترات المقبلة لرصد احتياجات القطاع من العمالة الأردنية والاعلان عنها ضمن منظومة عمل محددة تعلن في حينه مؤكدا السعي لرفد القطاع بالعمالة المحلية.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.