ظلام أوروبا يتجلّى في “صورة”!

0

أخبار السوريين: نشرت صحيفة “جارديان” البريطانية مقالا للكاتب والناقد الفني البريطاني جوناثان جونز تحت عنوان: “هل ترى هذه الصورة؟ أرى فيها ظلام ومخاوف أوروبا ”.

وعلق جونز في مقاله على صورة تظهر عددا من الشباب الذين يسعون لطلب اللجوء في القارة الأوروبية ويقومون بتحطيم البوابة الحديدية التي أقامتها السلطات المقدونية على حدودها مع اليونان لمنع دخول المهاجرين.

ووصف جونز بشكل فني كيف أسقط المهاجرون البوابة لينتقل المئات منهم عبر الحدود والسير على خط السكك الحديدية باتجاه غرب أوروبا قادمين من شرقها.

وقارن جونز بين هذه الموجات البشرية القادمة من شرق أوروبا، وموجات سابقة حملت خلالها القطارات آخرين من غرب أوروبا، إلى شرقها باتجاه معسكرات النازي خلال فترة الحرب العالمية الثانية.

وقال جونز: “هذه الصورة هي شهادة نجاح للاتحاد الأوروبي في تغيير أوروبا، قارتنا التي كانت عام 1945 مفرغة وملطخة بالدماء لكنها اليوم تعيش في سلام وهدوء واستقرار”.

وأضاف: إنه رغم تبعات الأزمة الاقتصادية تجذب أوروبا، المهاجرين الراغبين في حياة أفضل تماما مثل الولايات المتحدة، لكن المرشح الرئاسي الجمهوري المحتمل دونالد ترامب يريد بناء جدار لمنع دخول المهاجرين من دول أميركا اللاتينية إلى بلاده بينما قامت مقدونيا بالفعل ببناء جدار مشابه لمنع دخول المهاجرين السوريين وغيرهم القادمين من اليونان.

العرب

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.