تعيين أنس العبدة رئيسا للائتلاف رئيسا للائتلاف و”نيربية” و”بشار” و”مسالمة” نوابا له

0
أخبار السوريين: توافق أعضاء الهيئة العامة للائتلاف خلال اجتماعها، اليوم السبت، والمستمر من 26 شباط فبراير الماضي، على هيئة رئاسية جديدة برئاسة ” أنس العبدة ” وكل من “موفق نيربية” و”عبد الحكيم بشار” و”سميرة مسالمة” نواباً له، و”عبد الإله فهد” أميناً عاماً.
وتسلم “العبدة” رئاسة الائتلاف خلفاً لـ”خالد خوجة” المنتهية ولايته، وتستمر الاجتماعات حتى مساء اليوم السبت لاختيار أعضاء الهيئة السياسية والبالغ عددهم 19 عضواً.
وعدلت الهيئة العامة بحسب المكتب الإعلامي للائتلاف، كلا من المادتين 21 و8 من النظام الأساسي، المتعلقتين بإدارة الهيئة السياسية للائتلاف بين دورتين للهيئة العامة، وأحقية عضو الائتلاف بالترشح مرة جديدة بعد مضي دورتين على انتهاء ولايته.

ولد العبدة في دمشق في 1967، ودرس الجيولوجيا في جامعة اليرموك بالأردن، وحصل على الماجستير في الجيوفيزياء، ثم انتقل إلى بريطانيا وعمل في الإدارة التقنية هناك.

أسس العبدة حركة العدالة والبناء من لندن بوصفها حركة سورية معارضة لنظام بشار الأسد، وأصبح العبدة رئيساً لإعلان دمشق في المهجر.

العبدة أحد مؤسسي المجلس الوطني السوري، ثم عضواً في الأمانة العامة للمجلس الوطني، كما شارك في تأسيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.