ترامب بريطانيا.. كاميرون يدعو المسيحيين للتوحُّد بوجه “التطرف الإسلامي”

0

أخبار السوريين: طالب رئيس الوزراء البريطاني “ديفيد كاميرون” مواطنيه إلى الاتحاد من أجل الدفاع عن “قيم بريطانيا المسيحية” في وجه ما سماه بـ”التطرف الإسلامي”.

“كاميرون” وفي رسالته إلى الشعب البريطاني بمناسبة احتفالات عيد الفصح والتي نشرتها صحيفة “التليغراف” قال”: إن الإرهابيون الذين يقفون خلف هجمات بروكسل يريدون تدمير “طريقتنا في الحياة”، معتبراً أن هناك قيم مهمة لاتباع الديانة المسيحية ومختلف الديانات وحتى لمن لا يعتنقون ديانة، وان محاربة وهزيمة الأيديولوجية المحركة للإرهاب تتطلب الدفاع عن هذه القيم بكل فخر.

وأضاف “يجب أن تتحد بريطانيا، وأن تدافع بفخر عن قيمها المسيحية في وجه التطرف الإسلامي”.

وأردف رئيس الوزراء البريطاني “عندما نرى المسيحيين يتعرضون للاضطهاد بسبب معتقداتهم في دول أخرى في العالم ، فيجب أن نكون واضحين ونقف لجانبهم لأنهم يمارسون عقيدتهم بشجاعة”.

يشار أن “كاميرون” واجه مؤخراً انتقاداتٍ من بعض العلمانيين والشخصيات العامة لوصفه بريطانيا بالدولة المسيحية، حيث كان قد وصف نفسه بـ”الإنجيلي” سابقاً عندما تحدث عن إيمانه بالمسيحية، وانتقد الملحدين بسبب عدم رؤيتهم للجانب الأخلاقي الذي يضيفه الدين للأشخاص.

والجدير بالذكر، أن العالم يترقب نتيجة الانتخابات الأمريكية، وسط مخاوف من وصول المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية الملياردير اليميني “دونالد ترامب”، والذي قال مؤخراً “أنا فخور بكوني مسيحياً وكرئيس لن أسمح بأن يتم استهداف المسيحية باستمرار أو إضعافها، بخلاف ما يحصل الآن مع رئيسنا الحالي”، وذلك في رده على “بابا الفاتيكان” الذي اعتبر “ترامب” (ليس مسيحياً) بسبب مواقفه من الهجرة.

أورينت نت.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.