بيان اختتام المؤتمر التأسيسي لتيار الغد السوري

0

أخبار السوريين: اجتمع الأعضاء المؤسسون لتيار الغد السورى فى القاهرة يومى الجمعة والسبت 11 و 12 مارس الجارى، وتباحث الأعضاء فى جدول الأعمال المقترح من قبل اللجنة التنظيمية وتضمن مناقشة الرؤيا السياسية للتيار والتى بنيت على دراسة الواقع السورى الراهن وحوامله ومتغيراته وتتلخص هذه الرؤية بأهدافها لتأسيس تجمع وطنى يشكل أرضية لعمل جماعى منظم يهدف للمساعدة فى قيام سوريا جديدة مبنية على الحريات والحقوق والقانون دون الاستناد لجنسه أو قوميته أو دينه أو عقيدته .

وشهدت القاهرة انطلاقة تيار الغد السورى، برئاسة أحمد الجربا، الجمعة، ويعد التيار من أطياف المعارضة المعتدلة التى تعتمد الحل السياسى كآلية لحل الأزمة السورية وذلك بآليات واضحة وحاسمة لوقف نزيف الدم السورى وعودة المهجرين إلى البلاد وإعادة إعمارها، وذلك بمشاركة القيادى الفلسطينى وعضو المجلس التشريعى محمد دحلان، ومسئول الملف العربى بالخارجية المصرية نزيه النجارى، والقنصل الأمريكى السيدة جيل هانشنجر، ممثلين عن سفارات فرنسا وهولندا ودول غربية أخرى، ومدير مكتب إقليم كردستان العراق حميد دربندى ورئيس المجلس الكردى السورى إبراهيم برو.

وتم إقرار النظام الداخلى الضابط للتيار وانتخاب الهياكل التنظيمية والإدارية ومناقشة ورقتى بحث حول الاٍرهاب ومكونات الهوية السورية، وفى نهاية المؤتمر دعا تيار الغد السورى للعمل الجاد والدؤوب وشحذ الهمم فى سبيل تحقيق أهداف التيار التى تصب فى صالح الشعب السورى مع التأكيد على “أننا أصحاب مشروع ولا ندعى التمثيل المطلق للسوريين وأن عملنا على الأرض هو من سيكون الحاكم الحقيقى لتيارنا وتطلعاته”.

وفى ختام أعمال المؤتمر قال الشيخ أحمد الجربا رئيس تيار الغد السورى، أن انعقاد المؤتمر خطوة أولى فى إطار سلسلة خطوات قادمة تعكس رؤية واستراتيجية جديدة قادرة على التعامل مع تطورات الأزمة السورية من جهة ومكافحة الاٍرهاب المتفشى فى وطننا السورى من جهة أخرى.

وفى سياق متصل التقى أحمد الجربا رئيس تيار الغد السورى، ووفد مؤلف من عمار قربى عضو المكتب السياسى للتيار وقاسم الخطيب عضو الأمانة العامة لتيار الغد ، اليوم الاثنين، نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية – المنتهية ولايته – فى مقر الجامعة العربية بالقاهرة.

وحضر اللقاء أحمد بن حلى نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية وطلال أمين وتدارس الجربا والعربى آليات الحل السياسى والعملية التفاوضية فى جنيف.

وأكد وفد التيار أن سوريا موحدة وأن المستقبل يحتاج إلى تضافر كل الجهود، وأشار الوفد إلى أن التصريحات التى بدأ فيها النظام العملية التفاوضية تؤكد أنه لا نية له فى إنجاح الحل السياسى، مما يتطلب من المعارضة تنظيما أكبر وعملا مركزا والدخول فى جوهر التفاوض.

وهنأ العربى رئيس التيار على انطلاق تيار الغد السورى، وتوقع مزيدا من العمل من أجل إنجاحه فى هذه المرحلة الصعبة التى تمر بها سوريا والشعب السورى، وأطلع رئيس التيار العربى على وثائق تيار الغد السورى ومنطلقاته ورؤيته السياسية التى تم التوافق عليها فى اختتام المؤتمر التأسيسى للتيار.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.