بالفيديو: الثوار يسقطون طائرة حربية لنظام الأسد بعد تنفيذها غارة في ريف حماه

0

أخبار السوريين: أعلنت كتائب الثوار عن إسقاطها طائرة حربية تابعة لعصابات الأسد فوق بلدة كفرنبودة، في حين استهدفت كتائب الثوار تجمعات نظام الأسد في السقيلبية بريف حماة.

ولطالما طالب الثوار في سوريا بسلاح مضاد للطيران لقلب موازين المعركة العسكرية على الأرض لما لسلاح الجو المساند لعصابات الأسد من أهمية بالغة في المعركة ونتائجها إلا أن الدول الغربية منعت إدخال هذا السلاح وحذرت القوى المناصرة للثورة من دول وجماعات من مغبة إدخال هذا السلاح للثوار.

وبوسائل بدائية وبسيطة تمكن الثوار في مختلف المحافظات من اسقاط عشرات الطائرات الحربية في إدلب وحلب وريف دمشق ودرعا وحماة من خلال استهدافها بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة أثناء إغارتها على المناطق المدنية أو جبهات القتال.

واليوم من جديد وبعد أشهر طويلة من القصف يسقط الثوار طائرة حربية من نوع ميغ 21 بعد تنفيذها غارة جوية بالصواريخ على اطراف بلدة الهبيط، استهدفها الثوار بالمضادات الأرضية وأصابها بشكل مباشر أجبرت الطيار على القفز منها وتركها تهوي باتجاه منطقة محردة بريف حماة.

اسقاط الطائرة صفعة جديدة لقوات الأسد يتلقاها على يد ثوار الشمال ممن عرف عنهم اسقاطهم عدد من الطائرات بالمضادات الأرضية حتى لقبت إدلب بمقبرة الطائرات.

 

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.