المظاهرات تعمّ ربوع سوريا بمشاركة الجيش الحر

0

أخبار السوريين: المظاهرات عمّت مدن وقرى في سوريا بشكل مكثف، الجمعة، في مشهد هو الأول من نوعه منذ أشهر طويلة، حيث طالب المتظاهرون بإسقاط نظام الرئيس السوري بشار الأسد، ورفعوا علم الاستقلال السوري، بعدما غاب لفترة طويلة نتيجة اشتداد المعارك التي حيّدت الحراك السلمي عن المشهد.

التظاهرات في بلدات ومدن إدلب وسراقب ومعرة النعمان، وجرجناز وكفرنبل ودركوس، وجسر الشغور وأريحا وجبل الزاوية، حمّلت النظام مسؤولية ما يجري في البلاد وطالبت الفصائل العسكرية بالتوحد لمواجهة الأخطار التي تواجه الثورة السورية. وخرجت تظاهرات مماثلة في بلدة الأتارب في ريف حلب، فضلاً عن تظاهرات في أحياء داخل مدينة حلب خاضعة لسيطرة المعارضة، ندد المتظاهرون خلالها بسلوك المجتمع الدولي، واتهموه في لافتات رفعوها بأنه يتآمر على الشعب السوري.

وعلى الرغم من قيام الطيران الروسي بقصف مناطق في الغوطة الشرقية في محيط مدينة دوما، خرجت تظاهرات في دوما وحي جوبر ودير العصافير، سرعان ما انفضت نتيجة اشتداد الغارات على منطقة الشيفونية قرب دوما، ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة عدد آخر، بحسب ما ذكرت شبكة “شام” الإخبارية.

التظاهرات عمّت حمص أيضاً، حيث شهدت ساحات تلبيسة والرستن في ريف حمص، وحي الوعر داخل المدينة، تظاهرات طالبت بإسقاط النظام وتوحيد الفصائل العسكرية ضد روسيا والنظام. كما خرجت تظاهرات أخرى في عدد من البلدات في درعا وريفها.

 

 

 

 

ريف دمشق – دير العصافير

جوبر

مظاهرات حلب

ريف حلب – إعزاز

ريف حلب – الأتارب

مظاهرات درعا

 

درعا – الجيزة

 

درعا – اليادودة

درعا – بصرى الشام

درعا – نوى

درعا – نصيب

حمص -الوعر

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.