الجيش اللبناني العتيد يعتقل 48 لاجئاً سورياً في الشمال

0

أخبار السوريين: نفّذ الجيش اللبناني أمس الأربعاء حملة اعتقالات جديدة بحق اللاجئين السوريين المتواجدين في منطقتي شمال و البقاع بحجة التجوال دون حيازة إقامات وأوراق رسمية وثبوتية.

وأصدر الجيش اللبناني بيان قال فيه إن “قوى الجيش أوقفت في منطقتي الشمال والبقاع، 48 شخصاً من التابعية السورية، لتجولهم داخل الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية”، وضبطت بحوزتهم سيارتي “بيك أب” و30 دراجة نارية من دون أوراق قانونية.

ويأتي ذلك ضمن إطار الحملة التي تشنها القوات الأمنية والجيش اللبناني مؤخراً، بتوجيهات ميليشيا “حزب الله”، للقيام بانتهاكات بحق اللاجئين في لبنان وأبرزها اقتحام المخيمات وحرق الخيم وحملات الاعتقال.

وبحسب منظمة “هيومن رايتس ووتش” أعادت السلطات اللبنانية مئات السوريين المسافرين، عبر مطار بيروت إلى سوريا، بالإضافة لقيام السلطات اللبنانية بتسليم بعض اللاجئين السوريين إلى النظام.

يذكر أن “مفوضية شؤون اللاجئين” أفادت في وقت سابق أن هناك أكثر من نصف السوريين اللاجئين في لبنان وعدهم 1.173 مليون يعيشون في أماكن إيواء دون المستوى المطلوب.

وناهز عدد اللاجئين السوررين في لبنان  1.5 مليون، من ضمنهم غير المسجلين في سجلات مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، حيث إن هذا العدد وصل إلى مجتمع هو بذاته غير متماسك سياسياً واجتماعياً

أورينت نت.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.