أحلام تُطل علينا من جديد: اللبنانيون “شحّاتون”

0
أخبار السوريين: من حين إلى آخر، تثير المغنية أحلام الجدل بين جمهورها على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك نتيجة للطريقة غير المألوفة التي تغرّد فيها والتي تعدّ غير لائقة في بعض الأحيان، خاصة عندما ترد على من ينتقدها.
آخر هذه التغريدات التي أثارت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل، كانت قبل ساعات عندما أعادت نشر فيديو لأحد الأشخاص وهو يسخر من “معلّم الفلافل”، واصفة بدورها اللبنانيين بـ”بياعين الفلافل”، وهي من المأكولات اللبنانية الشهيرة، الأمر الذي أثار غضب المئات من اللبنانيين على تويتر، فبدت تغريدتها في الوقت نفسه عنصرية ضد باعة الفلافل، وضد اللبنانيين.
أحلام لم تكتف بهذا الحد، فعندما نشر حساب “أغاني أغاني” صورة لأحلام كتب عليها “أحلام بتتطاول على اللبنانيين وبتوصفن ببياعين الفلافل! فهل في داعي نذكّرا مين نحنا؟ وشو تعلّمت عنّا؟”، ردت “وأنا بقول للشحاتين بدل ما يتكلموا عن رأسهم #الملكة خل يلموا الزبالة اللي ملّت الشوارع كنوع من الوطنية”.
تغريدة أحلام الأخيرة أثارت مزيداً من ردود الفعل، فأطلقت الإعلامية نضال الأحمدية وسم “#منع_أحلام_من_دخول_لبنان”، والذي استخدمه الآلاف ليصبح الوسم الأكثر انتشاراً في لبنان. وغردت قائلة: “#منع_أحلام_من_دخول_لبنان، أرجو تفعيل الهاشتاغ فقط لندرس ردة فعل المسؤول الذي إن لم يتصرف “بحلف بأرضي أنا رح امنعها”.
كما شارك المخرج ناصر فقيه في الحملة على تويتر قائلا: “#منع_أحلام_من_دخول_لبنان صار مطلب كل لبناني عندو كرامة وعزِّة نفس… لبنان تاج راسك يا عديمة الوفا”. أيضا غردت عضو المكتب السياسي في تيار المردة فيرا يمين قائلة: “#منع_أحلام_من_دخول_لبنان لأن تاريخنا الفني يلفظ كل تشوّه أخلاقي”.

العربي الجديد.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.