قناة عبرية: إيران ستسحب كل قواتها من سوريا.. وقد أعادت بالفعل قسمًا كبيرًا منهم

0
أخبار السوريين: قالت القناة الثانية في “التلفزيون الإسرائيلي” إن إيران تتجه لسحب كل قواتها من سوريا، وإن معظم هذه القوات عادت بالفعل من هناك، بأمر صدر من المرشد خامنئي والرئيس روحاني.
وقال تقرير للقناة بث مساء الأحد، إن إيران تكبدت خلال قتالها إلى جانب بشار الأسد نحو 160 قتيلا و300 جريح، 6 على الأقل منهم من كابر القادة والضباط.
ولم يعط التقرير تفسيرا للانسحاب الإيراني –كما زعم-، قائلا إن 700 “مستشارا عسكريا” إيرانيا سيبقون في سوريا لمساعدة نظام بشار الأسد.
ونوه التقرير بأن طهران ستواصل تسليح ودعم مليشيا “حزب الله” في لبنان، التي أرسلت آلافا من عناصرها للقتال إلى جانب النظام. وهو ما يمكن أن يشير إلى رغبة إيران في الامكتفاء بالقتال من وراء ستار والتضحية بعناصر “غير فارسية” في الصراع الذي تحاول تجيير نتائجه لصالح مشروعها.
واستدل التقرير بشهادة وزيرة الخارجية الأمريكية “جون كيري” في الكونغرس الأسبوع الماضي، ومفادها أن إيران سحبت “عددا كبيرا” من مليشيا الحرس الثوري من ميدان الحرب السورية.
وقال “كيري” أمام المشرعين الأمريكيين: “الحرس الثوري الإيراني سحب بالفعل قواته من سوريا. لقد سحب آية الله خامنئي عددا كبيرا من قواته. لقد تقلص حضورهم في سوريا بشكل فعلي”.
لكن “كيري” استدرك: “هذا لا يعني أنهم لن يستمروا في انخراطهم بالحرب، ونشاطهم في نقل الأسلحة من سوريا إلى لبنان (حزب الله)”.
مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.