بشار الأسد يعفو عن العسكريين ويمهل الفارين بين 30-60 يوما للعودة!

0

أخبار السوريين: أصدر بشار الأسد ، رئيس النظام السوري، أمس الأربعاء، عفوا يشمل العسكريين “الفارين” ويمهلهم ما بين 30 إلى 60 يوما للعودة.

وينص المرسوم التشريعي رقم 8 للعام 2016 , على منح “عفو عام” عن كامل العقوبة لمرتكبي “جرائم الفرار الداخلي والخارجي” المنصوص عليها في قانون العقوبات العسكرية، والمرتكبة قبل تاريخ 17/2/2016.. دون أن يشمل “المتوارين عن الأنظار والفارين عن وجه العدالة” إلا إذا سلموا أنفسهم خلال 30 يوماً بالنسبة للفرار الداخلي و 60 يوماً للفرار الخارجي.

كما يشمل العفو كامل العقوبة في “الجرائم” المنصوص عليها في قانون خدمة العلم رقم30 لعام 2007، لكن دون أن يشمل الغرامات التي تحمل طابع التعويض المدني للدولة.

وكان الأسد أصدر في تموز الماضي, مرسوما يقضي بمنح عفواً عاما عن جرائم الفرار الداخلي والخارجي، وذلك بعدما كان أعلن أن قوات الجيش النظامي تواجه نقصًا شديدًا في الطاقة البشرية.

ويأتي هذا “العفو” مع استمرار الصراع الدائر في سوريا في وقت تزداد المطالبات من قبل جنود الإحتياط والمحتفظ بهم منذ 5 أعوام وعائلاتهم بالتسريح والعودة إلى منازلهم, وسط تخلف أعداد كبيرة من السوريين عن الخدمة الإلزامية , وانشقاقات في صفوف القوات النظامية و فرار معظمهم إلى دول مجاورة.

سيريانيوز.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.