الجولاني: الهدنة خديعة لإبقاء الأسد والمفاوضات في ساحات المعارك وتفرض بالقوة

0

أخبار السوريين: تزامناً مع اقتراب الإعلان عن بدء تنفيذ الهدنة التي توافقت عليها كلاً من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا تتضمن وقف إطلاق النار في سوريا لمدة أسبوعين تستثنى منها جبهة النصرة وتنظيم الدولة خرج أمير جبهة النصرة أبو محمد الجولاني بتسجيل صوتي تناول فيه التطورات الحاصلة وموقف الجبهة من الهدنة المبرمة.

وجاء في كلمة الجولاني رفض جبهة النصرة للهدنة المبرمة معتبراً إياها خديعة من الغرب ومؤامرة وبداية لحل سياسي لإبقاء نظام الأسد مرجحاً بقاء الأسد على رأي السلطة في سوريا بعد المرحلة الانتقالية.

وأضاف أن الثورة، مكرر كلمة الثورة في عدة مواضع، أن ” لن تنجح إلا باقتلاع نظام الأسد من جذوره” داعياً فصائل الثوار في سوريا إلى مواصلة القتال ضد قوات الأسد وحلفاءه.

وأكد الجولاني أن المفاوضات الحقيقية تجري في ساحات المعارك والفصائل العسكرية في سوريا هي من تحدد مستقبل سوريا داعياً السوريين للتمسك بتحديد مستقبل بلدهم.

واعتبر الجولاني أن تبعيات المعركة في سوريا ستنتقل إلى دول الجوار إن لم تحسم في سوريا ، شاداً من أزر مقاتليه و داعيا إياهم بالقتال و الثبات ، ومذكراً الفصائل في سوريا بدماء الشهداء ، و كذلك وضع اليتامى و اللاجئين و المحاصرين ، معتبراً أنهم أمانة في أعماقهم .

شام.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.