مجزرة دبابات وقتلى الميليشيات الشيعية بالعشرات في ريف حماة

0

أخبار السوريين: سيطر الثوار مساء أمس الجمعة على قرية البويضة وعدة نقاط في ريف حماة الشمالي بعد اشتباكات مع قوات الأسد والميليشيات الشيعية الداعمة لها، وتم تدمير 8 دبابات وقتل العشرات من عناصر الأخيرة.

وقال مراسل أورينت “فراس كرم”، إن فصائل الثوار شنّت هجوماً على تجمعات قوات الأسد في قرية البويضة، وتمكنت من تدمير 6 دبابات واغتنام أخرى، وقتل العديد من الميليشيات الشيعية بينهم قيادات، كما تم تدمير دبابة وعربة عسكرية خلال اشتباكات على جبهات (الزلاقيات، شليوط، زلين).

وكان الثوار أعلنوا يوم أمس عن بدء عملية عسكرية في ريفي حماه الشمالي والغربي، هي الأكبر من نوعها منذُ بداية العدوان الروسي، بمشاركة (جيش العزة والفرقة الوسطى وجبهة النصرة وأجناد الشام وجند الأقصى و فيلق الشام)، واستطاع الثوار منذ بدء المعركة من تحرير حواجز (مفرق لحايا، معركبة على جبهة المصاصنة، مداجن أبو حسن، الخيم، السرو شمالي مدينة طيبة الإمام في ريف حماة الشمالي).

وأضاف مراسلنا، أن الثوار يخوضون حاليا معارك عنيفة على جبهات المصاصنة ومدينة صوران، وبلدة تل ملح، والجبين بهدف تحريرها، حيث تمكنوا من تدمير دبابتين على جبهة الجبين وقتلوا 9 عناصر من ميليشيات الشبيحة.

في السياق ذاته، استهدفت كتائب الثوار تجمعات عناصر النظام على اوتستراد محردة – السقيلبية بالصواريخ وقذائف الهاون محققين إصابات مباشرة.

أورينت نت.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.