فيسبوك يغلق أشهر صفحات القنوات الإعلامية الموالية لنظام الأسد

0

أخبار السوريين: أغلق موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عدداً من الصفحات لأبرز القنوات الإعلامية التابعة والموالية للنظام السوري، وعلى رأسها الإخبارية السورية، وسما، والميادين، والدنيا.

حيث تحدث ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي بينها فيسبوك وتويتر عن قيام إدارة الفيسبوك بإغلاق صفحات عدد من القنوات السورية واللبنانية الموالية للنظام السوري.

وأشار الناشطون  الى إغلاق صفحات كل من قناة الميادين وصاحبها الصحافي غسان بن جدو، وقناة الإخبارية السورية التابعة للحكومة السورية وقناة دنيا وغيرها من القنوات التي تعتبر موالية للنظام السوري.

والتأكيد الوحيد لهذا الامر يأتي من قناة الميادين ومقرها بيروت، التي قالت عبر موقعها الالكتروني في بيان مقتضب “بعد تداول الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي إحدى الصفحات التي تحمل شعار الميادين على أنها الصفحة الرسمية للقناة يهم الميادين أن توضح أنه جرى إغلاق صفحتها الرسمية من قبل إدارة فايسبوك وهي تتابع الموضوع مع الجهات المعنية، كما تنفي أي علاقة لها بأي حسابات يتم التداول بها على أن تعلن عن صفحتها الرسمية الجديدة فور جهوزها”.

والى الآن لم يصدر أي تعقيب من ادارة الفيسبوك أو بقية القنوات على القضية.

وكانت مجلة دير شبيغل الألمانية قد كشفت، في وقت سابق من هذا الأسبوع، أن موقع التواصل الاجتماعي الشهير “سيتعامل خلال الفترة القادمة بحزم أكبر ضد المنشورات والتعليقات التي تحض على الكراهية الواردة فيه”. مشيرةً إلى أن الموقع سيعتمد الاستراتيجية الجديدة “عبر الاعتماد على أشخاص من خارج الموقع يتحدثون لغات أجنبية، من بينها العربية”.

حيث قالت المجلة إن “آلاف العاملين في شركة “أرفاتو” الألمانية، ممن يجيدون اللغات العربية والفرنسية والتركية، سيقومون مستقبلاً بفحص محتوى التعليقات التي ترد على الموقع، وشطبها بصورة أسرع”.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.