فيديو: حسن نصر الله.. إعدام النمر “رسالة بالدم والسيف”

0

أخبار السوريين: قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله ، الأحد،  إن إقدام السعودية على إعدام رجل الدين الشيعي البارز نمر النمر هي “رسالة بالدم والسيف”، وإن الرياض تسعى لخلق صراع مذهبي في العالم، مضيفا أن “دماء الشيخ النمر ستلاحق آل سعود في الدنيا والآخرة”.

وأثار إعدام النمر أمس السبت غضب الشيعة في المنطقة؛ حيث أضرم محتجون في إيران النار في السفارة السعودية، وأدان المسؤولون الإيرانيون هذه الخطوة.

وتساءل أمين عام حزب الله “لماذا الإصرار على الإعدام في هذا التوقيت بالذات بالرغم من الرسائل التي وُجهت إلى المملكة من أجل إيقاف حكم الإعدام أو العفو”.

واعتبر “الإعدام رسالة بالدم تقول بأن النظام السعودي لا يعنيه لا الرأي العام العربي والإسلامي والدولي، ولا يعتني بمشاعر أصدقاء له أو بمئات ملايين المسلمين، وهي تقول (الرسالة) أيضا أن من يعارضنا كآل سعود سيُسفك دمه”.

وهاجم نصر الله، في كلمة نقلها تلفزيون المنار التابعة لحزب الله، قائلا: إن السعودية تأسست على “أرض الحرمين وأهل بيت رسول الله وصحابته أرض المجاهدين الأوائل وأرض الإسلام”، و”تسمى باسم عائلة هي عائلة آل سعود التي فرضت نفسها على شعب الجزيرة العربية بالمجازر والقتل والترهيب”.

وتابع نصر الله “آل سعود يريدون فتنة سنية شيعية وهم الذين أشعلوها منذ سنوات طويلة، وهم الذين يعملون على إشعالها في كل مكان في العالم.. أفغانستان وباكستان ونيجيريا وأندونيسيا ولبنان وسوريا والعراق”.

وقال نصر الله “في تلك المملكة (السعودية) لا مجال لرجل دين أو إصلاح أو الاعتراض، إعدام الشيخ النمر ليست حادثة يمكن تجاوزها”.

وأعدم النمر مع 46 شخصا آخرين بينهم 43 متشددا سنيا بعضهم من قيادات ومنظري تنظيم القاعدة.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.