عشرات السوريين عالقون في مطار اسطنبول بعد بدء تطبيق قانون الفيزا

0

 

أخبار السوريين: احتجزت سلطات مطار “أتاتورك” في اسطنبول عشرات السوريين لعدم حصولهم على الفيزا التي تسمح لهم بالدخول إلى الأراضي التركية، بموجب القانون الذي سنته السلطات التركية الشهر الماضي وبدأ العمل به يوم أمس الجمعة.

وكان سوريون قادمون من العاصمة المصرية القاهرة قد وصلوا إلى مطار أتاتورك الدولي، في وقت متأخر من ليلة الخميس الفائت، اقتادتهم الشرطة التركية إلى الحجز، لتسفيرهم إلى مصر التي قدموا إليها.

فيما ستعمد السلطات المصرية إلى احتجاز السوريين المعادين وفق قوانينها أيضاً لعدم امتلاكهم إقامات رسمية على أراضيها، مما يستدعي ترحيلهم إلى وطنهم الأم سوريا.

وناشد الناشطون السوريون السلطات التركية، بعدم ترحيل السوريين المحتجزين في مطار أتاتورك إلى مصر، ومن ثم إلى دمشق، خوفاً من اعتقالهم من نظام الأسد.

أما في لبنان فقد ذكرت “الوكالة الوطنية للاعلام” أن هناك نحو 400 سوري يتواجدون حاليا في مطار رفيق الحريري الدولي، كان من المفترض أن يغادروا بيروت إلى تركيا إلا أن تخلف طائرتين تركيتين عن الحضور لنقلهم إلى تركيا حال دون مغادرتهم إلى هناك.

وقد أجرى قائد جهاز أمن المطار العميد جورج ضومط، بالتنسيق مع رئيس المطار فادي الحسن، اتصالا بالمسؤول عن الخطوط العربية السورية في المطار سمير حرب، وطلب منه إعادة السوريين الـ400 إلى سوريا من ضمن التدابير المتخذة في هذا الشأن.

وقد وصلت طائرة ركاب سورية بعد ظهر يوم أمس الجمعة إلى المطار لنقل الركاب السوريين إلى سوريا، فيما وصلت طائرتان في وقت لاحق لنقل البقية.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.