السلطات التركية تعلن القبض على قتلة ناجي الجرف

0

 

أخبار السوريين: أعلنت السلطات التركية أنها ألقت القبض على أحد قتلة الصحفي السوري ناجي الجرف الذي اغتيل مؤخرا في مدينة غازي عنتاب.

وقالت السلطات في بيان لها إن عملية مقتل ناجي الجرف المواطن السوري الصحفي والناشط، تمت عن طريق هجوم بالسلاح الناري، في يوم 27 من الشهر الماضي.

وأضاف البيان “وكنتيجة للعمل المكثف لوحدات الأمن في المدينة، تم اكتشاف من قاما بهذا الفعل هما شخصان، وذلك من خلال تحليل 337 تسجيل من كاميرات المراقبة على الطريق الذي سلكه المشتبه بهما، واللذان قاما بتغيير ملابسهما لاحقا إلى أن خرجا عن مدى تغطية كاميرات المراقبة”.

وقالت أيضا أنه “عن طريق أجهزة تحديد المواقع الموصولة على سيارات الأجرة في المدينة، تم تحديد سيارات الأجرة التي مرت من النقطة التي اختفى فيها المشتبه بهما عن الكاميرات في ذلك الوقت، ثم من خلال الحديث مع سائقي الأجرة تم التعرف على السيارة التي أقلتهما”.

وكان الصحفي الجرف رئيس تحرير مجلة “حنطة” وهي إحدى وسائل الاعلام البديل الذي تأسست في السنوات الاخيرة بدعم من منظمات دولية وأنجز ايضا فليما تسجيليا عن تنظم “داعش” في الداخل السوري.

والجرف متزوج وله طفلتان وهو في عقده الرابع من العمر.

وحذرت جهات ومنظمات دولية من عمليات اغتيال سياسي تنال من السوريين العاملين في الشأن العام بمختلف تنوعاته لا سيما الإعلاميين والسياسيين منهم.

وتستضيف تركيا نحو 1.5مليون لاجئ سوري على أراضيها منذ نحو 5 سنوات حتى اليوم.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.