نشطاء سوريون وعرب يطلقون هاشتاج #هون_برد_الشتاء

0

أخبار السوريين: دشن نشطاء سوريون وعرب على موقع التدوينات المصغرة “تويتر” هاشتاجًا حمل عنوان #هون_برد_الشتاء ، الذي أعلنوا فيه تضامنهم مع كل مشردي المسلمين في بقاع الأرض، خاصة لاجئي سوريا، في ظل تلك الظروف المناخية القاسية حيث برد الشتاء وثلوجه.

وقد لاقى “الهاشتاج” انتشارا واسعا بين النشطاء، فور تدشينه، وغرد “عبد الله” داعيا الله أن يهون على المشردين من المسلمين هذا البرد، قائلا: “اللهم أنزل دفء رحمتك على من لا‌ مأوى لهم من برد الشتاء، اللهم أبسط رحمتك عليهم وارزقهم الأمن والأمان هون برد الشتاء”.

وقال محمد الغيل: “اللهم هون برد الشتاء على عبادك المستضعفين في كل مكان، اللهم أنزل دفئك ورحمتك على كل فقير لا مأوى له، اللهم رحمتك باللاجئين في مخيماتهم”.

وذكر “تركي الخالدي”: “اللهم هون برد الشتاء على أهل الشام، لا بيت ولا مكان يتدفئون فيه، أنت احمد ربك عندك بيت عندك دفايه ماتحس بالبرد يا رب الشام”.

وخص محسن بن عفاس أهل سوريا بالدعاء بقوله: “ندعو لإخواننا في سوريا، اللهم هون عليهم برد الشتاء وارفع عنهم العناء اللهم اشبع جوعاهم واشفِ مرضاهم”.

وعلى هذا النهج من الدعاء للمشردين واللاجئين تارة، والدعاء على الظالمين المتسببين بتلك المآسي تارة أخرى، غرد المئات من النشطاء عبر هذا الهاشتاج، معلنين تضامنهم مع إخوانهم المسلمين المستضعفين في شتى بقاع الأرض.

كما تداول عدد من النشطاء بعض الصور التي تبرز الظروف المناخية القاسية التي يحيا بها اللاجئون.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.