حقيقة فيديو وزارة الدفاع الروسية بدخول صهاريج محروقات من داعش إلى تركيا

0

أخبار السوريين: نشرت وزارة الدفاع الروسية وقناة روسيا اليوم فيديو قالت فيه انه يُظهر دخول صهاريج المحروقات المهربة من تنظيم الدولة في سوريا إلى الجانب التركي وعبر المعابر النظامية التركية.

ولكن بعد التدقيق بالفيديو تبيّن أن السيارات هي عبارة عن شاحنات منظمات الاغاثة الانسانية والتي تعبر من الجانب التركي باتجاه الداخل السوري وهذا يدحض رواية وزارة الدفاع الروسية.

وليتبين كذب وزارة الدفاع الروسية بشكل واضح وفاضح، وأيضا الإعلام الروسي الذي تخطى في كذبه الإعلام النظامي السوري بمراحل وأشواط، وكذب إعلام الأنظمة العربية بشكل عام.

جدير بالذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد اتهم تركيا بشراء النفط من تنظيم الدولة، غير أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد رد عليه في وقتها وقال بأن من يشتري النفط من داعش بل وأكبر الشارين ما هو إلا النظام السوري، ودعى أردوغان، بوتين إلى التحقق من هذا الأمر جيدا، وأضاف اذا أثبتت روسيا بأن تركيا تشتري النفط من تنظيم الدولة، فإنه سوف يستقيل من منصه أي أردوغان، وبالمقابل اذا ثبت العكس فعلى الرئيس فلاديمير بوتين الإستقالة.

وقد أكدت ألمانيا، بأن أكبر الشارين لنفط داعش هي روسيا ونظام بشار الأسد وقدمت وثائق بذلك.

و يُذكر ان الطيران الروسي كان قد قصف شاحنات الاغاثة في سرمدا والدانا وباب السلامة بعد دخولها من المعبر التركي الى الداخل السوري مما سبب باستشهاد بعض السائقين والعاملين بالمجال الاغاثي وكذلك حرق عشرات شاحنات الاغاثة والتي دخلت لتطعم و تؤوي آلاف النازحين والمحتاجين في الداخل السوري.

الفيديو الذي نشرته وزارة الدفاع الروسية:

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.