انهيار تام لليرة السورية والأسد يناشد شبيحته في المهجر بدعمها

0

أخبار السوريين: أطلق مجلس الأعمال السوري الإماراتي مبادرة لجمع العملة السورية من بلاد الاغتراب وإعادتها إلى الوطن عقب الانهيار التام لليرة السورية وعجز كل المؤسسات المالية والحكومية التابعة للنظام عن تدارك هذا الانهيار والهبوط الحاد.

وفي تصريح لرئيس المجلس “عمار قلا” قال فيه “إن سوريا اليوم تحتاج إلى كل المغتربين من أبنائها للمساهمة في ترميم البنى التحتية التي هدمها الفكر الإرهابي وبدء مرحلة إعادة الإعمار” لافتا إلى “أن العملة السورية التي هربت وسرقت تجب إعادتها إلى الداخل السوري لرفد خزينة الدولة”، وأوضح قلا أنه تمكن من جمع أكثر من عشرة ملايين ليرة سورية في خطوة أولية لمبادرته مضيفاً إن هذه المبادرة ستتبعها مبادرات أخرى وستكون جسرا للتواصل مع سوريا.

وأشار قلا إلى أن “رجال الأعمال والمستثمرين السوريين والمغتربين يدعمون بلدهم بالقطع الأجنبي” لافتا إلى أن المغتربين السوريين قاموا في المرحلة الماضية عبر وسائل التواصل الاجتماعي بحملات لدعم الليرة السورية من خلال عمل تحويلات إلى الوطن أو إيداعات بالعملة الأجنبية في حساباتهم لدى البنوك المرخصة في سوريا.

وأكد قلا أن عمله في بلاد الاغتراب لم يمنعه من التواصل مع وطنه لافتا إلى أنه سيشارك في ملتقى الاستثمار السياحي الذي سيعقد خلال الفترة القادمة.

وتأتي مبادرة قلا ضمن مبادرات كثيرة أطلقها مغتربون سوريون لدعم الليرة السورية والاقتصاد الوطني وآخرها مبادرة وفد الجالية السورية في روسيا الاتحادية الذي أطلق حملة لدعم الليرة خلال زيارة وطنه في تشرين الأول الماضي وحملة الفينيق السوري التي أطلقها مغتربون من جميع أنحاء العالم في أيار الماضي.

بدوره أشار القائم بأعمال السفارة السورية في أبو ظبي ماهر بدور إلى أن البعثة الدبلوماسية السورية تقوم بتسهيل أمور الجالية السورية المؤيدة للأسد في الإمارات وشؤونهم القانونية والخدمية مؤكداً أن “الشعب السوري في المغترب وتحديدا في الإمارات يد بيد إلى جانب الجيش العربي السوري الذي يشكل عماد الوطن والذي بهمته ستعود سوريا أفضل مما كانت”.

وفي سياق متعلق بأسعار الصرف، حدد مصرف سوريا المركزي سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية أمس بـ346.69 ليرة سورية كسعر وسطي للمصارف و346.72 ليرة كسعر وسطي لمؤسسات الصرافة.

وحدد المصرف في قائمة أسعار صرف العملات الأجنبية الصادرة عنه أمس سعر صرف الدولار مقابل الليرة لتسليم الحوالات الشخصية بـ345 ليرة سورية

وبلغ سعر صرف اليورو مقابل الليرة السورية وفق القائمة 367.23 ليرة كسعر وسطي للمصارف و367.27 ليرة كسعر وسطي لمؤسسات الصرافة و365.25 ليرة لتسليم الحوالات الشخصية.

في المقابل تناقلت الأوساط التجارية أسعار صرف للدولار متباينة فوق 390 ليرة سورية، وذلك لحاقاً بالأسعار التي تبثها بعض المواقع الإلكترونية وتطبيقات الموبايل المشكوك فيها.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.