“النصرة” تكشف شروط وأسماء المفرج عنهم في صفقة التبادل

0
أخبار السوريين: كشفت جبهة النصرة عن الشروط التي تم بموجبها تنفيذ صفقة “العسكريين اللبنانيين” وهي بحسب بيان للجبهة فتح ممر آمن للمدنيين “رجال ونساء وأطفال” بين عرسال وجرودها بشكل دائم، مشيرة إلى أن هذا الشرط ملزم، دون أن توضح من هي الجهة التي ستضمن ذلك.
وأضافت “النصرة” في بيان لها أن من الشروط تأمين إغاثة بشكل شهري للاجئين في عرسال والجرود، وتأمين وصول الجرحى في عرسال إلى تركيا بحسب حالاتهم وضمن الإمكان، وكذلك تأمين الجرحى وتسوية وضعهم القانوني في لبنان مع الإقامة، بالإضافة لتأمين مواد طبية مع تجهيز المشفى في عرسال، واعتبار منطقة وادي حميد منطقة آمنة للمدنيين.
وأوردت “النصرة” في بيانها أسماء المفرج عنهم من السجون اللبنانية وهم “جمانة حميد، علاء مثقال العقيلي، سجى الدليمي وأطفالها الأربعة، سمر سليم الهندي، ليلى عبد الكريم النجار، حسين الحجيري، إيهاب الحلاق، محمد ياسين، محمد رحال، محمد نجم، محمد يحيى، عبد المجيد الغضبان، عبد اللطيف أسعد”.
أما من تم تحريرهم من سجون النظام فهم “خالدية حسين زينية، آلاء محمد شرارة، نور محمد شرارة، إسراء محمد شرارة، الطفلة سارة محمد شرارة، الطفل حذيفة نوح البني، ابتسام عبد الرحمن بالوش، زينب شعلان عيشة، تقى علي عيشة، رؤى يحيى عيشة، غيث يحيى عيشة، آلاء يحيى عيشة”.
وأسدل الستار الثلاثاء عن قضية الأسرى العسكريين لدى “جبهة النصرة” وهم 16 عسكريا لبنانيا أسرتهم النصرة خلال اشتباكات ضمن منطقة الحدود السورية اللبنانية في صيف العام 2014. زمان الوصل
مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.