جمعية قطر الخيرية تشيّد 400 منزل بريف إدلب للنازحين

0

أخبار السوريين: أعلنت جمعية قطر الخيرية عن تشييد نحو 400 شقة سكنية في مدينة معرة النعمان بريف إدلب بتكلفة بلغت نحو 5 ملايين ريال وخصصت للعائدين من النازحين السوريين الذين تهدمت بيوتهم بسبب الحرب الدائرة هناك.

وأوضحت الجمعية في بيان صحفي أن نحو 400 عائلة تضم 2400 فرد استفادت من تلك الشقق التي شيدتها قطر الخيرية في وادي الضيف وذلك كبديل عن المنازل التي دمرتها الحرب.

وذكر البيان أن 400 عائلة سورية عادت إلى قراها بوادي ضيف لكنها وجدت نفسها دون مأوى؛ بعد أن دمرت الحرب منازلها؛ الأمر الذي دفع قطر الخيرية لتوفير مأوى لتلك العائلات خصوصا مع قرب فصل الشتاء.

وأكدت الجمعية أن مجال الإيواء استحوذ على نسبة كبيرة من إجمالي مشاريع قطر الخيرية الخاصة بالشعب السوري.. مشيرة إلى أن الحاجة تزداد خصوصا مع بدء فصل الشتاء وهطول الأمطار في الفترة الأخيرة.

وقال السيد محمد جاسم السليطي منسق الإغاثة بقطر الخيرية: “إن الجمعية أثبتت دائما وجودها مع الإخوة السوريين من نازحين ولاجئين، والتزامها بتقديم المساعدات الإغاثية لهم” ؛ منوها بما تبذله في سبيل التخفيف من معاناتهم وتوفير كل الوسائل الضرورية لهم خصوصا ما يتعلق بالإيواء.

وأشار السليطي إلى تركيز الجمعية على مشاريع الداخل السوري؛ التي شكلت 67 بالمائة من إجمالي مشاريعها المخصصة للسوريين؛ وبقيمة بلغت حتى الآن أكثر من 213 مليون ريال.. وبلغ عدد الوحدات السكنية التي تمّ إنجازها لصالح اللاجئين والنازحين السوريين حتى الآن أو هي على وشك الانتهاء أو قيد الإنشاء 2500 وحدة سكنية من بينها مدينة “الريان” ومدينة “دوحة الخير” على الحدود التركية ـ السورية.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.